منتدى حسب الله

اذا كانت هذه زيارتك الأولى بالمنتدى [/color]
نتشرف بتسجيلك والإنضمام لأسرتنا
او سجل دخولك لو انت عضو وشارك
معنا اجعل وجودك فى المنتدى ذكر واستغفار
[color=red]


منتدى حسب الله

منتدى عربى رائع جدا نتمنى له الدوام. فيه كل اللى نفسك فيه
 
الرئيسيةالبوابة2س .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البرلمان يستدعي 4 وزراء لمواجهة انهيار العملية التعليمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حسب الله
المدير
المدير
avatar

عدد الرسائل : 6638
الأوسمة :
نقاط : 41814
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: البرلمان يستدعي 4 وزراء لمواجهة انهيار العملية التعليمية   السبت ديسمبر 06, 2008 10:46 am

البرلمان يستدعي 4 وزراء لمواجهة انهيار العملية التعليمية</STRONG>


البرلمان يستدعي 4 وزراء لمواجهة انهيار العملية التعليمية


د. يسري الجمل


وجَّهت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشعب إنذارًا شديدَ اللهجة إلى الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم بعد أن فوجئ النواب بعدم حضوره اجتماعَ اللجنة الذي كان مخصَّصًا اليوم لمناقشة عددٍ من طلبات الإحاطة المقدَّمة من النواب حول المخالفات الجسيمة التي شابت نتائج اختبارات كادر المعلمين، وانهيار العملية التعليمية بمحافظة سوهاج وفي منطقة جنوب بورسعيد.

وطالب النواب: إبراهيم زكريا يونس، علي لبن، الشيخ السيد عسكر، علي محمود إسماعيل أعضاء الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في مذكرةٍ إلى الدكتور شريف عمر رئيس لجنة التعليم بتأجيل طلبات الإحاطة الخاصة بكادر المعلمين، مع ضرورة عقد اجتماع يحضره الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم، في الوقت الذي وافق فيه أعضاء اللجنة على تأجيل الاجتماع؛ بعد أن أوضح الدكتور السيد عطية الفيومي وكيل اللجنة أن هناك أخطاءً خطيرةً في تلك النتائج أصابت نحو 70 ألف معلم أثَّرت في سمعة المدرس والأكاديمية المهنية.

وقال إنه كان لدينا أمل في إنهاء مشكلات التعليم بعد صدور قانون كادر المعلم الذي رُصدت له أموال تُقدَّر بنحو 2 مليار و500 مليون جنيه، ولكن جاءت النتائج عكسيةً، ولم تسد عجز المدرسين وزادت معاناة الأسَر من خلال تفشِّي ظاهرة الدروس الخصوصية!.

من جانبه حاول الدكتور محمد عابدين رئيس الأكاديمية المهنية امتصاص غضب النواب، فأشار إلى أن المتقدِّمين لهذه الاختبارات 830 ألف معلم، وأن استخدام التكنولوجيا والحاسب الآلي في البداية يحدث معهما بعض الأخطاء التي يجب تصحيحها.

وكانت المفاجأة التالية داخل الاجتماع تأكيد النائب الحسيني أبو قمر أمين سر لجنة الشباب عدم حضور وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، وقال إن هذا الشخص قد أمات العملية التعليمية بالمحافظة، وإنه دائمًا ما يتهرَّب من المواجهات.

وقال الحسيني: "أنا سوف أنتظر حضور الوزير إلى اللجنة ليشاهد المأساة في منطقة جنوب بورسعيد من خلال الصور الفوتوغرافية التي تُبيِّن أن طلبة المدارس يقومون في مدارس خشبية متهالكة، وأن طالب الإعدادي ما زال يجهل القراءة والكتابة"!!.

جاء ذلك في الوقت الذي اتخذت فيه اللجنة قرارًا بدعوة وزراء التربية والتعليم والتنمية المحلية والتنمية الإدارية والمالية لحضور اجتماع اللجنة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك؛ لمواجهة العجز الكبير في أعداد المدرسين على مستوى الجمهورية، وبصفة خاصة محافظة سوهاج.

وأكد النواب أن هناك انهيارًا تامًّا للعملية التعليمية، وأنه من غير المقبول أن تكون الإدارة التعليمية بمحافظة سوهاج داخل 5 وحدات سكنية

-----------------------------منتدى حسب الله-------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hassabala.yoo7.com
 
البرلمان يستدعي 4 وزراء لمواجهة انهيار العملية التعليمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حسب الله :: الحديقة العامة :: زهـرة المواضيـع العـامة-
انتقل الى: