منتدى حسب الله

اذا كانت هذه زيارتك الأولى بالمنتدى [/color]
نتشرف بتسجيلك والإنضمام لأسرتنا
او سجل دخولك لو انت عضو وشارك
معنا اجعل وجودك فى المنتدى ذكر واستغفار
[color=red]


منتدى حسب الله

منتدى عربى رائع جدا نتمنى له الدوام. فيه كل اللى نفسك فيه
 
الرئيسيةالبوابة2س .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عوامل عديدة تساعد المقاومة في تحقيق نصر بغزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حسب الله
المدير
المدير


عدد الرسائل : 6638
الأوسمة :
نقاط : 39824
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: عوامل عديدة تساعد المقاومة في تحقيق نصر بغزة   الأربعاء يناير 07, 2009 10:54 pm

عوامل عديدة تساعد المقاومة في تحقيق نصر بغزة



<table id=Table6 cellSpacing=1 cellPadding=2 width=420 border=0><tr><td class=tdHeadline id=tdMainHeader width="96%"></TD>
<td class=tdAudio width="2%"></TD>
<td class=tdVideo width="2%"></TD></TR></TABLE>

<table borderColor=#c0c0c0 cellSpacing=0 cellPadding=2 width="1%" border=0 imageTableTakeCare>
<tr><td></TD></TR>
<tr><td style="FONT-WEIGHT: bold; FONT-SIZE: 10pt; FONT-FAMILY: Arabic Transparent; TEXT-ALIGN: center">خبراء يؤكدون عجز إسرائيل أمام صمود المقاومة في غزة (الجزيرة-أرشيف)
</TD></TR></TABLE>


الجزيرة نت-عمان

أجمع عدد من الخبراء الإستراتيجيين العراقيين وضباط الجيش العراقي السابق على أن المقاومة في قطاع غزة تمتلك الكثير من نقاط القوة تؤهلها للنصر على جيش الاحتلال في حرب الإبادة التي يشنها على غزة.

وقال الفريق الركن رعد الحمداني أحد أبرز قادة الحرس الجمهوري العراقي السابق للجزيرة نت إن "نقاط القوة في غزة أنها تعتبر مسرح عمليات مكتظا بالسكان ووجود الكثير من البنايات والمنازل".

وذكر أن هذه الحالة تعتبر نقطة سلبية بالنسبة لقوات الاحتلال الإسرائيلية خصوصا القوات المدرعة "حيث ستكون واهنة ضعيفة في قتال المدن، ومن ناحية ثانية الكثافة السكانية في بيئة المقاومة ستكون حاضنة للمقاومة في كل أنحاء غزة".

وأضاف الحمداني أن موضوع القيادة والسيطرة لدى المقاومة في غزة ممتاز كونها تتمتع بتنظيم حزبي لديه قادة أكفاء ولديهم سيطرة عالية على تنظيماتهم.

جرائم
ويعتقد الفريق الحمداني أن "العدو الصهيوني سيستخدم أسلوبا غير عسكري وغير إنساني وغير أخلاقي في استمرار غلق المعابر ومنع الطاقة وغيرها عن أهل غزة".

وأشار الحمداني إلى أن العالم العربي والإسلامي والرأي العام العالمي يدين العمليات الهمجية الإسرائيلية، وهذا سيكون عامل قوة للمقاومة في غزة.

وتحدث المحلل السياسي الدكتور هاني عاشور عن أن المعركة الحقيقية لم تبدأ لحد الآن لكي تكشف المقاومة عن قوتها الحقيقية.

ويبدو أن العدو الصهيوني يدرك ذلك جيدا ولا يريد المواجهة المباشرة، وما يكشف عن ذلك أنه استمر أكثر من سبعة أيام في قصف المدن بالطيران، ثم بدأ تقدمه البري بحذر شديد وهو يخشى الاحتكاك المباشر.
<table borderColor=#c0c0c0 cellSpacing=0 cellPadding=2 width="1%" align=left border=0 imageTableTakeCare>
<tr><td></TD></TR>
<tr><td style="FONT-WEIGHT: bold; FONT-SIZE: 10pt; FONT-FAMILY: Arabic Transparent; TEXT-ALIGN: center"> إسرائيل تتحسب لقوة حماس (الجزيرة-أرشيف)
</TD></TR></TABLE>

وأضاف أن إسرائيل تدرك قوة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشكل دقيق، وتدرك تماما مدى ما يمكن أن تصاب به من أضرار إذا اشتبكت مع قوى حماس بشكل مباشر.

وأكد الدكتور عاشور أن فكر الهزيمة لدى القوات الإسرائيلية هو الذي يمنعها من الاحتكاك المباشر مع المقاومة في غزة مما يعني أن المقاومة الفلسطينية ما زالت قوية رغم كل هذا العدوان.

أما اللواء عبد الودود القيسي فيقول "من حق كل إنسان أن يدافع عن داره، فكيف إذا كان الوطن هو المهدد؟ وهو الدار الأوسع، ومن حق المقاومة أن تدافع عن أرضها وعرضها وشعبها الدفاع الكامل بكل الأشكال ضد من يعتدي عليها".

النصر قادم
وأكد القيسي أن المقاومة في غزة لديها خبرة في معارك المد، وتوقع أن تكون هزيمة القوات الإسرائيلية منكرة إذا ما فكرت أن تحتك بالمقاومة الفلسطينية بشكل مباشر، أما العدوان الإسرائيلي بالطائرات والأسلحة الفتاكة فهذا هو الذي تتفوق به على المقاومة في غزة نتيجة ضعف الدعم العسكري والمادي واللوجستي.

وأعرب القيسي عن ثقته في أن الهجوم البري سيفشل "لأن المعركة وجها لوجه لن يكون النصر فيها إلا للمقاومة في غزة، وهذا شأن كل المجاهدين في العراق وأفغانستان وغزة".

وقد قال اللواء الركن أحمد الريكان "لولا الأسلحة الفتاكة التي يستخدمها العدو الصهيوني وتجنبه المواجهة المباشرة مع المقاومة في غزة، لكان النصر هو حليف المقاومة وشعب غزة".

وأكد الريكان أنه يثق ثقة تامة بأن الهجوم البري سيفشل و"سيكون النصر حليف المقاومين في غزة لأن المعركة وجها لوجه ستكون للمقاومين الشجعان كون جنود الاحتلال في حالة كهذه جبناء ولا يستطيعون الصمود، وأملنا أن يكون هذا الصراع منعطفا في تاريخ الأمة العربية وأن يكون النصر إلى جانب المقاومة البطلة في غزة".

-----------------------------منتدى حسب الله-------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hassabala.yoo7.com
 
عوامل عديدة تساعد المقاومة في تحقيق نصر بغزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حسب الله :: الحديقة العامة :: زهـرة المواضيـع العـامة-
انتقل الى: