منتدى حسب الله

اذا كانت هذه زيارتك الأولى بالمنتدى [/color]
نتشرف بتسجيلك والإنضمام لأسرتنا
او سجل دخولك لو انت عضو وشارك
معنا اجعل وجودك فى المنتدى ذكر واستغفار
[color=red]


منتدى حسب الله

منتدى عربى رائع جدا نتمنى له الدوام. فيه كل اللى نفسك فيه
 
الرئيسيةالبوابة2س .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يا عقلاء العالم... انبذوا المبدأ الرأسمالي ومصائبه وأزماته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
karams
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد الرسائل : 7
نقاط : 28661
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

مُساهمةموضوع: يا عقلاء العالم... انبذوا المبدأ الرأسمالي ومصائبه وأزماته   الإثنين مارس 30, 2009 6:55 pm

بسـم الله الرحمن الرحيم
بيان صحفي
يا عقلاء العالم... انبذوا المبدأ الرأسمالي ومصائبه وأزماته
وإليكم الحل الجذري...
لقد أيقن الساسة والاقتصاديون والمفكرون في العالم أن سبب ما يمرون به من كارثة اقتصادية طامة؛ إنما هو المبدأ الرأسمالي، الذي يحرص على مصالح الرأسماليين فيه، فيملاً جيوبهم على حساب باقي الناس، وقسم العالم إلى فئتين: فئة لا تصل إلى 5% من الناس تملك أكثر من 80% من مقدرات العالم وثرواته، والأخرى 95% من الناس، ولا تكاد تملك 20% من الثروة، بل إنه يحرم الملايين من لقمة العيش ليحقق الرفاهية للرأسماليين.
كما أيقن الساسة والاقتصاديون عجزهم عن إيجاد حل لهذه الأزمة الكارثة، وأعلنوا عجز المبدأ الرأسمالي عن تجاوز الأزمة وحلها، وقد صدر هذا اليقين وهذا الإعلان على لسان كبار ساستهم من أمثال ساركوزي وبراون وغيرهم، ومع أنهم قاموا ببعض الأعمال لمعالجة الأزمة إلا أنهم اعترفوا بفشل تلك الأعمال، كفكرة ضخ السيولة في الأسواق والبنوك والشركات المتعثرة، مع أنهم كانوا يدفعونها من أموال دافعي الضرائب عندهم، أي يأخذون من الفقير ليقيلوا عثرة الغني... فما زالوا على ضلالهم القديم، في حرصهم على إنهاض الغني الرأسمالي المتعثر، ولو على حساب الفقير...
لقد فشلت معالجات الدول الرأسمالية للأزمة الاقتصادية الكارثة، لأنها من جنس المبدأ الذي أنتج هذه الأزمة، فالمبدأ الفاسد في أساسه سينتج عنه الفساد حتماً، وسيولد الشقاء لمن يطبق هذا المبدأ، وكذلك فإن المعالجات المنبثقة عنه ستكون معالجات فاسدة، وهذا هو الذي أثبته واقع المبدأ الرأسمالي عبر العقود الطويلة التي طبق فيها.. بل إنهم اضطروا لأن يستوردوا معالجات من المبدأ الاشتراكي الذي عفا عليه الزمن، كالتأميم مثلاً، واضطروا أن يخالفوا مبدأهم بفرض الحمائية والانغلاق الاقتصادي المخالف لاتفاقيات الجات والتعرفة الجمركية المنبثقة من مبدئهم.
وعليه فليس أمام الساسة والمفكرين والاقتصاديين إلا أن ينبذوا هذا المبدأ نبذ النواة، ولن يحتاجوا للبحث عن البديل، فإن حزب التحرير قدّم منذ عقود للبشرية، وما زال يقدّم الحل الجذري لكل مشاكل الإنسان... إنه الإسلام والنظام الاقتصادي الإسلامي، المنزّل من الله تعالى على قلب رسوله الأمين صلى الله عليه وآله سلم، والذي تم تطبيقه قروناً من الزمن وعلى مختلف الشعوب، وهو الذي حقق السعادة والهناءة لبني البشر حين طبّق عليهم، حتى إن الدولة لم تكن تجد فقيراً يأخذ الزكاة.
عقد حزب التحرير مؤتمراً اقتصادياً، تناول فيه الأزمة الاقتصادية العالمية -الكارثة-، بين فيه واقعها، وعرض فيه مظاهرها، وبسط النظرة الصحيحة لأسبابها، ثم طرح الحل الجذري الصحيح...
وها هو اليوم يدعوكم ليقدم لكم خلاصات الأوراق المقدمة في ذلك المؤتمر، في كتاب مستقل، يقدم فيه الحل الجذري لهذه الأزمة التي تعصف بالعالم...
فيا عقلاء العالم...
يدعوكم حزب التحرير للحضور والمشاركة في المؤتمرين الصحفيين وذلك في:
يوم الجمعة الثامن من ربيع الآخرـ1430هـ، الموافق للثالث من نيسان 2009م
في لبنان – بيروت، فندق سفير-الروشة، الساعة العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت المدينة المنورة وبيروت
وفي المملكة المتحدة – لندن، مبنى الأصدقاء - كينغز كروس، الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت المدينة المنورة، السادسة والنصف مساء بتوقيت لندن.
ليقدم لكم ما تبحثون عنه من حل للأزمة الحالية، ولكل أزمات العالم ومشاكله، والمجال متاح لطرح الأسئلة والاستفسار عن الحل المطروح، وآليات تنفيذه، لضمان الهناءة والرخاء للبشرية.
كما يدعوكم حزب التحرير لمشاهدة البث الحي المباشر للمؤتمرين الصحفييين وطرح أسئلتكم وآرائكم عبر موقع مكتبه الإعلامي على شبكة الإنترنت:
[url="المكتب]www.hizb-ut-tahrir.info"]المكتب الإعلامي لحزب التحرير[/url]
[url="من]http://www.youtube.com/watch?v=0cOHtykPzuQ&feature"]من هنا[/url]
30 من ربيع الأول 1430هـ
الموافق: 26/03/2009م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يا عقلاء العالم... انبذوا المبدأ الرأسمالي ومصائبه وأزماته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حسب الله :: الحديقة العامة :: زهـرة المواضيـع العـامة-
انتقل الى: