منتدى حسب الله

اذا كانت هذه زيارتك الأولى بالمنتدى [/color]
نتشرف بتسجيلك والإنضمام لأسرتنا
او سجل دخولك لو انت عضو وشارك
معنا اجعل وجودك فى المنتدى ذكر واستغفار
[color=red]


منتدى حسب الله

منتدى عربى رائع جدا نتمنى له الدوام. فيه كل اللى نفسك فيه
 
الرئيسيةالبوابة2س .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كتشاف 5 حالات إصابة جديدة بانفلونزا الخنازير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حسب الله
المدير
المدير


عدد الرسائل : 6638
الأوسمة :
نقاط : 39814
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: كتشاف 5 حالات إصابة جديدة بانفلونزا الخنازير   الثلاثاء يونيو 09, 2009 3:23 pm

عدد يرتفع إلى 7..
اكتشاف 5 حالات إصابة جديدة بانفلونزا الخنازير لطلبة أمريكيين في مصر















حاتم الجبلي وزير الصحة المصري
القاهرة: أعلن الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة المصري اليوم الثلاثاء أن التحاليل التى أجريت على الطلبة فى مقر سكن طلاب الجامعة الأمريكية بحى الزمالك بالقاهرة أكدت إصابة خمسة طلاب آخرين بفيروس "إتش 1 إن1" المعروف عالميا باسم إنفلونزا الخنازير ليرتفع عدد المصابين بالمقر إلى سبعة حالات إكتشفتها وزارة الصحة .
جاء ذلك فى تصريحات لوزير الصحة قبل مغادرته القاهرة الثلاثاء متوجها إلى لندن لبحث ملف التأمين الصحى بمصر مع احد المكاتب المتخصصة.
وحسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد أكد الجبلى أنه تم إجراء عزل صحى كامل على المبنى السكنى للجامعة الأمريكية بالزمالك وإجراء التحاليل على أكثر من 240 طالبا وطالبة بها للتأكد من عدم إصابتهم، وأن هذا العزل سيستمر لمدة أسبوع ، وفى نفس الوقت سيتم رصد جميع ركاب الطائرتين اللتين وصل عليهما الطالب والطالبة اللذان قدما من الولايات المتحدة وتأكد إصابتهما بمرض إنفلونزا الخنازير وذلك للتأكد من عدم إصابة ركاب الطائرتين.
وطمأن وزير الصحة كل المصريين بأن الإجراءات الصحية التى تجرى على جميع منافذ ومطارات مصر هى إجراءات مشددة وكافية ، وهناك حرص على متابعة الركاب القادمين من الدول الموبؤة خلال فترة إقامتهم بمصر ولمدة عشرة أيام حيث أنه يصعب إكتشاف الحالات الحاضنة للمرض فى بدايته.
وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس عن ظهور حالتى إصابة جديدتين بفيروس أنفلونزا الخنازير،لطالب وطالبة يدرسان بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وقدما من الولايات المتحدة الأمريكية منذ 28 مايو الماضى، لكن لم تكتشف إصابتهما بالمرض إلا فى الخامس من يونيو/حزيران الجارى،
مما يعنى أنهما عاشا فى القاهرة وتجولا فى شوارعها أكثر من أسبوع، وهما يحملان الفيروس، الذى ينتقل - حسب منظمة الصحة العالمية - من إنسان لآخر عبر المخالطة اليومية، وعلى إثر ذلك، قررت الجامعة الأمريكية بالقاهرة تعليق الدراسة بكليات الجامعة حتي يوم الاحد المقبل.
وكان الجبلى اعلن في وقت سابق أن الحالتين المصابتين بفيروس إنفلونزا الخنازير واللتين تم الإعلان عنهما فى وقت سابق الاثنين لطالب وطالبة أمريكيين قادمين من الولايات المتحدة للدراسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ومقيمين بالسكن الخاص بالجامعة، تتماثلان للشفاء، ومن المنتظر خروجهما من المستشفى خلال يومين.
وقال الجبلى -فى مؤتمر صحفى الإثنين- إنه تم على الفور اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية، حيث تم وضع المبنى وجميع المقيمين بداخله تحت الحجر الصحى ومناظرة جميع الموجودين بالمبنى وعددهم 23 حالة، وقياس درجات حرارتهم وأخذ مسحات من الحلق منهم جميعا وإرسالها إلى المعامل المركزية لفحصها.
وأضاف أنه تبين أثناء فحص المقيمين بالمبنى وجود أعراض ارتفاع فى درجة الحرارة واحتقان فى الحلق لطالبة أمريكية أخرى قادمة من نيويورك فى 3 يونيو/ حزيران الحالى، وبسؤالها عن بداية الأعراض تبين ظهورها يوم 7 يونيو وبعد تحويلها إلى أحد المستشفيات بالقاهرة تم إعطاؤها عقار "التاميفلو"، وجاءت نتيجة العينة "سلبية" من المعامل المركزية وهى تعالج الآن بالمستشفى.
<td width=1>
إجراءت أمنية حول مبنى الجامعة الامريكية

وتابع أن الحالة الأولى لطالب عمره 23 عاما، قادم من ولاية نيوجيرسى عبر نيويورك ثم إلى لندن على الخطوط الجوية "بى إم أى" رحلة رقم 77 وصلت إلى القاهرة فى 28 مايو/ ايار الماضى، وبدأ ظهور الأعراض عليه يوم 5 يونيو الحالى، وهو يعانى من ارتفاع فى درجة الحرارة واحتقان بالحلق وسعال ورشح، وتم أخذ مسحة من الحلق يوم 6 يونيو وجاءت نتيجة الفحص المعملى "إيجابية" بالمعامل المركزية بوزارة الصحة وتم تأكيدها بمعامل "النامرو 3 " بالقاهرة.
وقال الجبلي إن الحالة الثانية لطالبة عمرها 23 عاما قادمة من ولاية فلوريدا عبر نيويورك إلى القاهرة مباشرة على الخطوط الجوية "دلتا" وصلت إلى القاهرة يوم 28 مايو/ ايار الماضى، وبدأ ظهور الأعراض عليها فى الخامس من يونيو.. مشيرا إلى أن الحالة تعانى من ارتفاع فى درجة الحرارة واحتقان بالحلق وسعال.
وأضاف الجبلى أنه تم أخذ مسحة من حلق الطالبة فى 6 يوينو، وجاءت نتيجة الفحص المعملى بالمعامل المركزية بوزارة الصحة "إيجابية" وتم تأكيدها بمعامل "النامرو 3" بالقاهرة.. موضحا أنه تم تحويلها إلى أحد المستشفيات بالقاهرة لتلقى عقار "التاميفلو".
وأكد الجبلى أنه تم توعية جميع الموجودين بالمبنى بالمرض وطرق الوقاية منه وتوزيع النشرات للوقاية من المرض وتنظيف وتطهير جميع الأسطح والأرضيات بالمبنى تحت اشراف فريق من وزارة الصحة مع التنبيه بضرورة التهوية الجيدة للغرف بالمبنى، إضافة إلى وضع جميع الموجودين بالمبنى تحت الترصد لمدة سبعة أيام.. مشيرا إلى أنه سيتم متابعتهم يوميا من خلال تكليف فريق من القطاع الوقائى بالوزارة بالمبنى ومتابعة الموجودين على مدار 24 ساعة.. وأوضح أن الوضع الحالى لا يتطلب اتخاذ أى إجراء استثنائى
كانت السلطات المصرية أعلنت في الثاني من يونيو/ حزيران الجاري أنها رصدت أول إصابة بأنفلونزا الخنازير لطفلة أمريكية من أصل مصري، تبلغ من العمر 12 عاما، تم حجزها في مطار القاهرة، وفقا لتقارير إعلامية.
وقررت السلطات المصرية عزل الطفلة ووالدتها للاشتباه في إصابة الطفلة بأنفلونزا الخنازير بعد اكتشاف ارتفاع حرارتها لدى وصولهما إلى المطار من نيويورك، ثم أعلنت بعد إيام شفاء الطفلة من المرض.
تعليق الدراسة بالجامعة
وكانت الجامعة الأمريكية في القاهرة قد قررت الاثنين تعليق الدراسة بها، حتى الأحد الموافق 14 يونيو/ حزيران 2009 بعد الإعلان عن اكتشاف حالتي إصابة بفيروس "إتش 1 إن1" (إنفلونزا الخنازير) بين طلاب الجامعة.
وقال الدكتور عمرو عزت سلامة مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة في تصريح للقناة الأولى بالتلفزيون المصري: قرر مجلس الجامعة في اجتماعه اليوم تعليق الدراسة حتى يوم الأحد بناء على توصية وتنسيق كامل مع وزارة الصحة.
وأشار إلى أن هذا القرار لإتاحة الفرصة أمام فريق عمل كبير من وزارة الصحة لأخذ عينات شاملة لكل المقيمين والعاملين فى السكن الجامعى فى الزمالك .
واضاف أن فريقا اخر سيقوم بأخذ عينات عشوائية من كل شخص موجود داخل الحرم الجامعى للتأكد من سلامة كل المقيمين والطلاب الموجودين داخل الحرم الجامعى
ذبح الخنازير داخل سيارات "الزبالين"
<td width=1>
خنازير مذبوحة أثناء دفنها


في غضون ذلك، كشفت مصادر خاصة لصحيفة "المصرى اليوم" عن تورط الأجهزة الأمنية والبيطرية فى ذبح الخنازير داخل سيارات "الزبالين"، بدلا من مجزر البساتين، وذلك بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء.

ولجأت الأجهزة بمديرية أمن حلوان، إلى احتجاز العديد من المواطنين والعاملين "بجمعية حماية البيئة من التلوث"، وذلك خلال الحملة الأمنية بمشاركة الأجهزة البيطرية بحلوان، لمنعهم من القيام بتصوير مخالفات ذبح الخنازير التابعة للجمعية داخل سيارات جامعى القمامة، بدلا من نقلها للذبح بالمجازر المعتمدة من الدولة فى البساتين.
كما لجأت الأجهزة الأمنية إلى استخدام العنف فى التخلص من الخنازير بطريقة مخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء، والذى يقضى بضرورة استخدام الذبح الرحيم للحيوان، ونقله بطريقة حضارية إلى مجزر البساتين لإتمام عملية الذبح والتخلص الآمن.
وانتقد مسؤولون فى "جمعية حماية البيئة من التلوث"، ومقرها القطامية، الأجهزة البيطرية والأمنية باستخدام أساليب تتنافى مع مبادئ الصحة العامة، متهمين هذه الأجهزة بذبح الخنازير الموجودة داخل أرض الجمعية، التى تبعد نحو 25 كم عن القاهرة باستغلال سيارات جامعى القمامة "الزبالين" لذبح الخنازير داخلها، وقالوا إن ذلك يشكل خطورة على الصحة العامة فى المنطقة، ويخالف جميع التعليمات التى أصدرتها الدولة فيما يتعلق بآليات تنفيذ قرار التخلص من الخنازير.
وتساءل مصدر بالجمعية: "إذا كانت هذه الأجهزة تنفذ قرار الحكومة بالتخلص من الخنازير بتلك الطريقة فلماذا تمنع تصوير عملية الذبح".
وقال: "إننا نحترم قرار الحكومة بالتخلص من الخنازير، طالما أن ذلك لمصلحة الصحة العامة"، مضيفا: "لكننا نعترض على الطريقة التى يتم بها التخلص من الخنازير"، مشيرًا إلى أن أجهزة الدولة قامت بذبح بعض خنازير الجمعية فى المجازر التابعة لها، غير أنها تراجعت عن نقل الخنازير إلى المجازر وأسرعت بالذبح داخل عربات "الزبالين".
وطالبت الجمعية بمحاسبة المقصرين من الأجهزة المعنية لقيامهم باستغلال نفوذهم وتهديد المواطنين، لمخالفتهم قرار رئيس مجلس الوزراء بالتخلص من الخنازير طبقا للمعايير التى قررتها الدولة، بذبح الخنازير والتخلص منها بطريقة صحية وآمنة.
قمة حول المرض في المكسيك

في نفس السياق، أعلنت المكسيك أنها ستستضيف قمة حول مرض انفلونزا الخنازير من الأول إلى الثالث من تموز المقبل في منتجع كانكون شرق المكسيك بعد ثلاثة أشهر على ظهور هذا المرض الذي أودى بحياة 106 أشخاص في البلاد.

وقال بيان لوزارة الصحة المكسيكية اليوم إن القمة ستجمع 40 بلدا إضافة إلى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية مارغريت شان ومديرة الصحة في القارة الأميركية ميرتا روزيز.
من ناحيته قال وزير الصحة المكسيكي خوسيه انخيل كوردوفا إنه تمت السيطرة على المرض في المكسيك بعد شهرين على وصوله إلى القمة.
وأضاف:" إن الحالات الجديدة قليلة ومعزولة وتعود اخر حالة إلى الثالث من يونيو / حزيران واخر وفاة سجلت في 31 مايو / أيار الماضي ولهذا السبب ننوي رفع حالة الانذار".
وكانت منظمة الصحة العالمية إصابة نحو‏22‏ ألف شخص بإنفلونزا الخنازير في‏69‏ دولة‏‏ فضلا عن وفاة‏ 129‏ آخرين، وقررت المنظمة إبقاء التحذير من وباء الإنفلونزا عند المستوي الخامس علي مقياسها المؤلف من ست مستويات‏‏ وطالبت مجددًا دول العالم الي عدم تقييد السفر بسبب انتشار الفيروس‏.‏

-----------------------------منتدى حسب الله-------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hassabala.yoo7.com
 
كتشاف 5 حالات إصابة جديدة بانفلونزا الخنازير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حسب الله :: الحديقة العامة :: زهـرة المواضيـع العـامة-
انتقل الى: