منتدى حسب الله

اذا كانت هذه زيارتك الأولى بالمنتدى [/color]
نتشرف بتسجيلك والإنضمام لأسرتنا
او سجل دخولك لو انت عضو وشارك
معنا اجعل وجودك فى المنتدى ذكر واستغفار
[color=red]


منتدى حسب الله

منتدى عربى رائع جدا نتمنى له الدوام. فيه كل اللى نفسك فيه
 
الرئيسيةالبوابة2س .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اجر الزوجة من العمل نعمة أم نقمة؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bmok
عضو ماسى
avatar

عدد الرسائل : 215
العمر : 32
نقاط : 33615
تاريخ التسجيل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: اجر الزوجة من العمل نعمة أم نقمة؟   الخميس سبتمبر 17, 2009 8:49 am

اجر الزوجة من العمل نعمة أم نقمة؟




يتسائل البعض حول اجر الزوجة من العمل نعمة أم نقمة على الحياه الزوجيه بين الزوجين .. البعض يرى أنه نعمة لأنه اضافة حقيقية لدخل الأسرة تساعد على توفير متطلباتها الأساسية، وفريق آخر يجده نقمة، خاصة عندما يبدأ التنازع عليه بين الزوجين الأمر الذي يهدد استقرار الأسرة .. بعض الأزواج يؤكدون أن راتب الزوجة يزيد من استقرار الأسرة بالاتفاق والتفاهم بين الزوجين، وأضاف أنه أحيانا يجلس مع زوجته ويحسبان ما تم صرفه خلال الشهر، فيكتشفان أنه تم صرف ضعف راتبه وذلك من خلال مساعدة زوجته في المشاركة في متطلبات البيت، فالاتفاق بين الزوجين هو الحل الواقعي للقضاء على مشاكل الوضع الاقتصادي، وزيادة استقرار الحياة الزوجية.
ويرى الجانب الاخر ان راتب الزوجة حق من حقوقها الشخصية، يجب أن تصرفه مثلما ترى، ولكن هذا لا يمنع من توجيهها لأن النساء أصبحن يصرفن كثيرا، وزوجتي تقبل توجيهي ونصحي لها.. وأشار إلى أن راتب زوجته أقل من راتبه، ورغم ذلك تساهم في البيت وتوفر متطلبات البيت عن طيب خاطر وبإرادتها وذلك وفقا للتفاهم الذي يربطهما، مضيفا أن الحياة الزوجية تعاون وتكاتف ولا يعتقد أن راتب الزوجة يسبب معاناة للأسر كما يقول البعض بل يسهل عملية بناء أسرة سعيدة وذلك من خلال تقسيم الواجبات والتفاهم بين الزوجين.
ويرى بعض النقاد ان خروج المرأة للعمل أصبح من ضرورات الحياة، ولا أعتقد أن راتب الزوجة يعكر صفو الحياة الزوجية، بل يساعد في حل كثير من المشكلات المادية.
وأشاروا إلى أن راتب زوجته أقل من راتبه، وعندما ينفق راتبه لا تتأخر زوجته عن تلبية متطلبات البيت، فلا بد أن تقوم العلاقة الزوجية على الثقة والتعاون المتبادل بين الزوجين.
وفي المقابل حذر البعض من أن التنازع على راتب الزوجة بين الزوجين سوف يؤدي إلى المشاكل الأسرية وربما الطلاق، وتقول سونيا صبحي موظفة عاشت هذه التجربة وانتهت بها الى الافتراق: راتب الزوجة كان سببا لزعزعة حياتي الزوجية، ووصلت ذروتها حتى طلبت الطلاق من زوجي، لأنه كان يسلب حقي في التصرف بهذا الراتب، وعدم تحمله لمسؤولية البيت، مشيرة إلى أن على الزوجة مشاركة زوجها في الظروف المعيشية من دون ضغوط من الزوج وبقناعة داخلية، ويجب على الزوج ألا يتدخل في كيفية صرف المرأة راتبها.
وفى النهايه المحبة والتفاهم والالفة بين الزوجين أمور تجعل الزوجة تساهم بكل اقتناع في مساعدة زوجها في متطلبات الحياة، وفقدان الحوار وعدم التفاهم يسهمان في تفاقم المشكلة، وخلق أجواء من التوتر وعدم الاستقرار العائلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اجر الزوجة من العمل نعمة أم نقمة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حسب الله :: الحديقة الأسرية :: زهرة الأسرة وصحة الطفل-
انتقل الى: