منتدى حسب الله

اذا كانت هذه زيارتك الأولى بالمنتدى [/color]
نتشرف بتسجيلك والإنضمام لأسرتنا
او سجل دخولك لو انت عضو وشارك
معنا اجعل وجودك فى المنتدى ذكر واستغفار
[color=red]


منتدى حسب الله

منتدى عربى رائع جدا نتمنى له الدوام. فيه كل اللى نفسك فيه
 
الرئيسيةالبوابة2س .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المباراة انتهت والأزمة تتفاعل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حسب الله
المدير
المدير
avatar

عدد الرسائل : 6638
الأوسمة :
نقاط : 43034
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: المباراة انتهت والأزمة تتفاعل   الجمعة نوفمبر 20, 2009 10:29 am

المباراة انتهت والأزمة تتفاعل
القاهرة تستدعي سفيرها والجزائر تفكّر بمقاطعة مسلسلاتها
العرب اونلاين ـ ميلود آيت ميموني ـ رغم حسم المنتخب الجزائري نتيجة المباراة المؤهّلة لنهائيات كأس العالم ضدّ المنتخب المصري لصالحه تبدو تداعيات الأحداث التي حفّت بالمقابلة أبعد عن التطويق سريعا.

وأعلنت مصر أمس أنها قررت "استدعاء سفيرها لدى الجزائر للتشاور" على خلفية احداث العنف التي صاحبت مباراة منتخبي البلدين.

واكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي ان مصر "قررت استدعاء سفيرها في الجزائر للتشاور".

ويأتي هذا القرار عقب احتجاج شديد اللهجة سلمته وزارة الخارجية المصرية بعد ظهر أمس الى السفير الجزائري في مصر عبد القادر حجار وصفت فيه "الاعتداءات" على المشجعين المصريين في السودان وعلى المصالح المصرية في الجزائر بـ"الوحشية".

وابلغت الخارجية المصرية السفير الجزائري كذلك، حسب بيان اصدره المتحدث الرسمي باسمها، بان مصر تعتبر ان السلطات الجزائرية "سعت لابقاء الفتنة مشتعلة" خلال الايام الاخيرة.

ومن جانبه أعلن وزير الصحة المصري حاتم الجبلي، في تصريح للتلفزيون المصري ان "21 مشجعا مصريا اصيبوا حتى بعد ظهر أمس بجراح بسيطة".

وكانت رئاسة الجمهورية المصرية اصدرت بعد ظهر الاربعاء بيانا اكدت فيه ان "الرئيس حسني مبارك كلف وزير الخارجية أحمد أبوالغيط باستدعاء سفير الجزائر بالقاهرة لكي ينقل له مطالبة مصر للجزائر بأن تتحمل مسئولياتها في حماية المواطنين المصريين الموجودين على أراضيها ومختلف المنشآت والمصالح المصرية بالجزائر".

ومن جهة أخرى بدا أن تداعيات "الأزمة" بين مصر والجزائر قد تتجاوز أروقة السياسة لتطال حتى مجال الفن والثقافة فضلا عن الاقتصاد.

وأفادت تقارير إعلامية أمس ان الجزائر على وشك اتخاذ قرار بمنع بث المسلسلات المصرية، وذلك في إطار تداعيات الأزمة التي نشبت بين الجزائر ومصر على خلفية التنافس بين منتخبيهما لكرة القدم للتأهل الى مباراة كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا.

وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية أن مسؤولي التلفزيون الرسمي "على وشك اتخاذ قرار بالاستغناء عن المسلسلات والأفلام المصرية وإبعادها من الشاشة الصغيرة الجزائرية" وذلك "كرد فعل على الاستقبال الخاص الذي قوبل به الفريق الجزائري وأنصارهم بالقاهرة".

وأضافت الصحيفة أن "القرار قد يمس حتى المسلسلات التي تبث حاليا".

وقد اتّهم وزير التضامن الجزائري، جمال ولد عباس، الذي رافق المنتخب الجزائري إلى القاهرة السلطات المصرية بتدبير مؤامرة ضد البعثة الجزائرية وقال "كنا ضحية مسرحية أبدعت السلطات في لعب أدوارها بكثير من النفاق، فعند وصولنا أعطونا الأمان، وبمجرد خروجنا من باب المطار شهدنا الأمرّين، ووقفنا على الجحيم الذي حضّر لنا".

وأضاف أن "الاعتداءات طالت الوفد الرسمي بمن فيهم الوزراء الذين حضروا بستاد القاهرة" مدرجا ذلك في "خانة العار المصري الذي سجله التاريخ، ولن يمحى من على جبينهم مهما كان الأمر".

كما قال رئيس اتحاد كرة القدم الجزائري محمد روراوة بالقول "إننا نحمد الله على خروجنا بسلام من كمين منظم خطط له مسبقا للإطاحة بالفريق الجزائري، إذ حتى بعد تعادلنا تعرضنا للرشق بالحجارة مرة أخرى في طريقنا إلى الفندق وهذا دليل على وجود ناس خططت لذلك لتحطيمنا وإخافتنا".


http://www.alarabonline.org/index.asp?fname=%5C2009%5C11%5C11-19%5C998.htm&dismode=cx&ts=19/11/2009%2006:26:25%20%D9%85

-----------------------------منتدى حسب الله-------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hassabala.yoo7.com
 
المباراة انتهت والأزمة تتفاعل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حسب الله :: الحديقة العامة :: زهـرة المواضيـع العـامة-
انتقل الى: