منتدى حسب الله

اذا كانت هذه زيارتك الأولى بالمنتدى [/color]
نتشرف بتسجيلك والإنضمام لأسرتنا
او سجل دخولك لو انت عضو وشارك
معنا اجعل وجودك فى المنتدى ذكر واستغفار
[color=red]


منتدى حسب الله

منتدى عربى رائع جدا نتمنى له الدوام. فيه كل اللى نفسك فيه
 
الرئيسيةالبوابة2س .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  كنيسة امركية تنوي احراق المصحف يوم 11/9

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حسب الله
المدير
المدير
avatar

عدد الرسائل : 6638
الأوسمة :
نقاط : 47264
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: كنيسة امركية تنوي احراق المصحف يوم 11/9    الخميس سبتمبر 09, 2010 5:44 am

- افغانستان - الاسلام - الولايات المتحدة - ديانة - هيلاري كلينتون

كلينتون تدين مشروع حرق نسخ من القرآن وبترايوس يخشى على حياة الجنود الأمريكيين في أفغانستان


انتقدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الأربعاء مشروع كنيسة "مركز اليمامة لنجدة العالم" بولاية فلوريدا حرق مصحف بمناسبة ذكرى اعتداءات "11 سبتمبر". من جهته، وصف وزير العدل الأمريكي اريك هولدر المشروع "بالغبي والخطير". مليكة كركود (نص)




تعتزم كنيسة "مركز الحمامة لنجدة العالم" (دوف وورلد آوتريتش سنتر) المعمدانية في فلوريدا إحراق مصاحف أمام مقرها في غينسفيل، القريبة من مدينة ميامي، في الحادي عشر من أيلول/سبتمبر إحياء للذكرى التاسعة لاعتداءات 11 سبتمبر.
ردود الفعل المنددة تصاعدت في كامل أنحاء العالم، بل وصلت لحد "الدعوة للجهاد" ضد كل ماهو أمريكي من قبل بعض المتشددين الإسلاميين، بينما بدأت معركة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي للتنديد بالعملية والدعوة لإيقافها.


حملة ضد مشروع حرق نسخ من القرآن

عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية: "هناك اغلبية متصاعدة في الولايات المتحدة ضد موقف هذا (القس) المتطرف" واضاف "نريد ان نرى التفاعل الاميركي المثقف ضد هذا الاسلوب التخريبي لهذا المتطرف".
الشيخ عبد المعطي البيومي عضو مجمع بحوث الازهر: "لو عجزت الحكومة الاميركية عن وقف هذا سوف يكون (حرق المصحف) احدث صيحة في الارهاب الديني ومعنى ذلك تخريب العلاقات بين الولايات المتحدة والعالم الاسلامي

هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الامريكية: "لقد زادتني عزما الادانة الصريحة والتي لا لبس فيها ضد هذا العمل المشين والمخزي والتي صدرت عن المسؤولين الروحيين الاميركيين من جميع الديانات، من المسيحيين الانجيليين الى الحاخامات اليهود، كما عن المسؤولين الاميركيين العلمانيين وقادة الرأي".

اريك هولدر وزير العدل الاميركي : "ان حرق نسخة من المصحف الذي تعتزم كنيسة معمدانية اميركية القيام به السبت في الذكرى التاسعة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر سيكون عملا "غبيا وخطيرا

كاثرين اشتون متحدثة باسم وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي: " ان الاتحاد باكمله "يدين" خطط كنيسة اميركية بحرق مئات المصاحف في فلوريدا




كنيسة مجهرية ومفلسة ماليا وأخلاقيا
كنيسة "دوف وورلد آوتريتش سنتر" هي كنيسة معمدانية صغيرة مركزها في فلوريدا تنتمي إلى كنائس "العهد الجديد"، التي تستلهم أفكارها من "الكتاب المقدس". من شعاراتها "الإسلام شيطان، يجب محاربة الشيطان" و"الإسلام ملعون لأنه يلعن إسرائيل، ونحن مباركين لأننا نبارك إسرائيل".
صيتها لم يكن يتعدى حدود المدينة الصغيرة التي تتواجد فيها لولا الدعوة إلى حرق القرآن التي أبرزتها وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة، ويقول المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، أحدى أكبر المنظمات الإسلامية الأمريكية، نهاد عوض في اتصال مع فرانس 24: "دوف وورلد آوتريتش سنتر هي كنيسة مجهرية لا يتعدى عدد أعضائها المائة شخص من العنصريين المتطرفين الذين ينتمون إلى اليمين الأمريكي المتطرف، لا تتبع مذهبا مسيحيا معينا، مفلسة ماليا وأخلاقيا، ولذلك تسعى إلى لفت الأنظار بأي ثمن، تدعي بأنها مسيحية لكنها تخالف جميع قيم الديانة المسيحية التي تدعو إلى التسامح والسلام بين مختلف الديانات، الكثير من الكنائس والمسيحيين تبرأوا منها ومن كاهنها، المشهور بتطرفه وعدائه للمسلمين وغير البيض في الولايات المتحدة وخارجها".
ويوضح مراسل فرانس 24 في الولايات المتحدة الأمريكية محمد سعيد الوافي أن "الكنيسة صغيرة ومغمورة لم يكن أحد يسمع بها لا في الولايات المتحدة ولا خارجها، تريد ركوب موجة الشهرة لها ولقسها على حساب المسلمين والإسلام...".
حملات على مواقع التواصل الاجتماعي لإيقاف العملية
منذ إعلان الكنيسة عزمها حرق المصاحف في ذكرى 11 سبتمبر تعددت الحملات المنددة بالعملية على صفحات التواصل الاجتماعي في مختلف بلدان العالم حيث جمعت بعضها آلاف الأشخاص في أيام قليلة فقط بعد إنشائها. من هذه الصفحات موقع "ضد دعوة تيري تييري جونز لحرق القرآن في 9/10/2010" التي تمكنت من جمع أكثر من 7000 شخص من مختلف بلدان العالم.
"الفكرة بدأت بمجرد الشعور بضرورة الدفاع عن القرآن، وضرورة احترام ديانة الآخر رغم عدم التوافق مع شعائرها" تقول صاحبة الموقع هيفاء رزاقي في اتصال مع فرانس 24 ، وتضيف "في البداية أرسلت، بمساعدة محامي صديق لي، رسالة إلى أكثر من مئتي كنيسة وكاهن في مختلف بلدان العالم بحكم نشاطي في مواقع التواصل الاجتماعي لتحسيسهم بما يريد هذا الكاهن المتطرف، ولقد جائتني الكثير من الردود التي كان بعضها إيجابيا والبعض الآخر حمل في طياته الكثير من العنصرية والعداء للإسلام والمسلمين رغم أنها جاءت من قبل رجال دين".
وتواصل هيفاء رزاقي: "بعدها وجهت الدعوة لجميع مستخدمي شبكة فيس بوك لأفاجأ بعدد الأشخاص الذين يرغبون الانضمام إلى حملتنا التنديدية لإيقاف هذا القس الذي لا أظن بأنه يمت بصلة إلى الديانة المسيحية، التي لا الإسلام ولا المسلمين يبغضونها".

كلينتون تدين المشروع والكنيسة تصر على حرق القرآن
وقد دانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون مشروع الكنيسة المعمدانية، وقالت خلال إفطار في وزارة الخارجية "أنا متشجعة من الإدانة الواضحة وبدون أي التباس لهذا العمل الوقح والصادر عن جميع المسؤولين الأمريكيين وعن جميع الديانات (...) وكذلك عن المسؤولين الأمريكيين العلمانيين وقادة الرأي".
لكن رغم رفض السلطات الأمريكية منح الكنيسة رخصة لحرق القرآن إلا أن الأخيرة مصرة على فعلتها، بل أن القس تمادى في تعليقاته الصحفية حيث أكد في بيان نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" أن "الإسلام والشريعة الإسلامية مسؤولان عن اعتداءات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 2001، سوف نحرق القرآن لأننا نعتقد أنه حان الوقت للمسيحيين، للكنائس، للسياسيين لأن يقفوا ويقولوا لا: الإسلام والشريعة الإسلامية ليسا موضع ترحيب في الولايات المتحدة".
france24.com

-----------------------------منتدى حسب الله-------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hassabala.yoo7.com
 
كنيسة امركية تنوي احراق المصحف يوم 11/9
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حسب الله :: الحديقة الإسلامية :: الإسلام اليوم-
انتقل الى: