منتدى حسب الله

اذا كانت هذه زيارتك الأولى بالمنتدى [/color]
نتشرف بتسجيلك والإنضمام لأسرتنا
او سجل دخولك لو انت عضو وشارك
معنا اجعل وجودك فى المنتدى ذكر واستغفار
[color=red]


منتدى حسب الله

منتدى عربى رائع جدا نتمنى له الدوام. فيه كل اللى نفسك فيه
 
الرئيسيةالبوابة2س .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ساركوزى يقر بخسارته امام هولاند فى الانتخابات الفرنسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حسب الله
المدير
المدير
avatar

عدد الرسائل : 6638
الأوسمة :
نقاط : 47554
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: ساركوزى يقر بخسارته امام هولاند فى الانتخابات الفرنسية   الإثنين مايو 07, 2012 8:42 am

ساركوزى يقر بخسارته امام هولاند فى الانتخابات الفرنسية




أقر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بالهزيمة أمام منافسه الاشتراكي فرانسوا هولاند في جولة الاعادة في انتخابات الرئاسة التي جرت الاحد وذلك بعد نصف ساعة من اغلاق اخر مراكز الاقتراع في البلاد.

وقالت مراكز استطلاعات الرأي اعتمادا على استطلاع اراء الناخبين فور خروجهم من مراكز الاقتراع ان هولاند سيفوز بالرئاسة بنسبة تتراوح بين 8ر51 و 52 في المئة من الاصوات.

كانت التقديرات الأولية لنتائج جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية الفرنسية قد اشارت إلى فوز المرشح الاشتراكى فرانسوا هولاند بنسبة ما بين 52 إلى 3ر53 % على منافسة الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزى ليصبح الرئيس التاسع للجمهورية الخامسة بفرنسا.

وذكرت ثلاثة مراكز للاستطلاع "سى أس اه" و"تى أن أس" و"ايبسوس" أن الاشتراكى حصل على 52% من الأصوات مقابل 48% لساركوزى..بينما أشار مركز "هاريس" إلى أن هولاند حصل على ما بين 7ر52% إلى 3ر53% من الأصوات .

وإذا صدقت المؤشرات الأولية - الصادرة فور إغلاق مراكز الاقتراع -فإن هولاند سيصبح ثانى رئيسا يخرج من التيار اليسارى بعد الرئيس الأسبق فرانسوا ميتران.. بينما يصبح ساركوزى ثانى رئيس فرنسى يفشل فى الفوز بولاية أخرى بالرئاسة بعد الرئيس الأسبق فاليرى جيسكار ديستان فى 1981.

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن نسبة مشاركة الناخبين الفرنسيين في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بلغت قبل ثلاث ساعات من إغلاق مكاتب الإقتراع اليوم 96ر71% من إجمالى 46 مليون فرنسى ممن يحق لهم الانتخاب مقابل 11ر75% في نفس التوقيت من إنتخابات عام 2007.


وأضافت الوزارة فى بيان صحفى وزعته داخل المركز الصحفى الذى أقيم خصيصا لمتابعة العملية الانتخابية اليوم /الأحد/ أن نسبة المشاركة فى التصويت فى نفس التوقيت من الجولة الأولى التى جرت فى الثانى والعشرين من الشهر الماضى 59ر70%.

وذكرت أن إجمالى نسبة التصويت فى الجولة الأولى من الانتخابات بلغت 48ر79 بالمائة بينما كانت نسبة المشاركة الإجمالية فى إنتخابات 2007 والتى فاز بها الرئيس نيكولا ساركوزى 97ر83 %.

وحذرت لجنة مراقبة الانتخابات الخميس الماضى وسائل الإعلام الفرنسية والأجنبية وكذا الأمر بالنسبة لمواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" من مغبة نشر التقديرات الأولية نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية وهددت بفرض غرامة مالية قيمتها 75 ألف يورو على أي موقع أو قناة تلفزيونية أو إذاعة أو صحيفة تبادر بذلك.. إلا أن بعض مراكز الاستطلاع استبقت الأمر وأعلنت النتائج الأولية قبل إغلاق باب التصويت وتناقلتها عنها بعض وسائل الإعلام من بينها وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب".

وتتواصل حاليا عملية فرز الأصوات التى أدلى بها الناحبون على مستوى البلاد وفى الخارج على أن تعلن النتائج فى وقت لاحق اليوم.

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن نسبة مشاركة الناخبين الفرنسيين في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بلغت قبل ثلاث ساعات من إغلاق مكاتب الإقتراع الأحد71.69% من إجمالي 46 مليون فرنسي ممن يحق لهم الانتخاب مقابل 75.11% في نفس التوقيت من إنتخابات عام 2007.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي وزعته داخل المركز الصحفي الذي أقيم خصيصا لمتابعة العملية الانتخابية الأحد أن نسبة المشاركة في التصويت في نفس التوقيت من الجولة الأولى التي جرت في 22 أبريل الماضي 70.59%.

وذكرت أن إجمالي نسبة التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات بلغت79.48 % بينما كانت نسبة المشاركة الإجمالية في إنتخابات 2007 والتي فاز بها الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي 83.97 %.

وانتهى المرشحان ساركوزي والمرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند من الإدلاء بأصواتهما في وقت مبكر حيث قام ساركوزي ترافقه قرينته كارلا بروني بالتصويت بالدائرة ال(16) بباريس بينما صوت منافسه الاشتراكي الأوفر حظا فرانسوا هولاند بصحبة رفيقته فاليرى تريلاوير منطقة تول بكوريز.

-----------------------------منتدى حسب الله-------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hassabala.yoo7.com
 
ساركوزى يقر بخسارته امام هولاند فى الانتخابات الفرنسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حسب الله :: الحديقة العامة :: تصبحون علي وطن-
انتقل الى: