منتدى حسب الله

اذا كانت هذه زيارتك الأولى بالمنتدى [/color]
نتشرف بتسجيلك والإنضمام لأسرتنا
او سجل دخولك لو انت عضو وشارك
معنا اجعل وجودك فى المنتدى ذكر واستغفار
[color=red]


منتدى حسب الله

منتدى عربى رائع جدا نتمنى له الدوام. فيه كل اللى نفسك فيه
 
الرئيسيةالبوابة2س .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غرائب وطرائف 2005

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حسب الله
المدير
المدير


عدد الرسائل : 6638
الأوسمة :
نقاط : 39814
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: غرائب وطرائف 2005   الأحد مايو 11, 2008 7:10 pm

غرائب وطرائف 2005



رغم ما حفل به من كوارث طبيعية وتفجيرات واغتيالات وسقوط ضحايا أبرياء بالآلاف، يأبي عام 2005 أن يتركنا دون أن يرسم على وجوهنا ابتسامة ربما ليعتذر عما جلبه من آلام .. فيما يلي بعض من الأخبار الغريبة والطريفة التي شهدها العام المنصرم من جميع أنحاء العالم


--------------------------------------------------------------------------------

بعد أن سئم من التقارير الإعلامية التي تتحدث عن الأرقام الفلكية التي يدفعها السائحون لسائقي سيارات الأجرة قرر عمدة براغ التأكد بنفسه. فتنكر في زي سائح إيطالي وفي الحال اكتشف أن هذه التقارير صحيحة بعد أن طالبه السائق بدفع مبلغ يزيد ست أضعاف على المبلغ الذي تستحقه الرحلة. وقال العمدة: "لقد توقعت، مع تنكري، أن يرفع السائق من الأجرة، لكنني لم أتوقع أن تكون الزيادة فاحشة لهذه الدرجة"!!




صاغ المجلس المحلي لمدينة بلاكبول الإنجليزية الساحلية قانونا لحقوق التوظيف.. للحمير التي تقل السياح إلى شواطئ المدينة. وبفضل هذه القوانين أصبح للحمير مواعيد عمل رسمية ويوم إجازة كل أسبوع!!



توصل مخترع ألماني إلى طريقة مبتكرة للتواصل مع الموتى. فقد اقترح وضع تليفون محمول مجهز بطريقة خاصة لوضعه في النعش ليتمكن الأقارب من الحديث مع أحبائهم الذين غيبهم الموت دون مشقة الذهاب إلى المقابر!!



دفعت سيدة يابانية مبلغ 136 ألف دولار لقاتل محترف ليتخلص من زوجة صديقها الحامل، وعندما فشل في القيام بمهمته اشتكته ... للشرطة!!



في اليابان أيضا أشفقت الشرطة على طالب عطلته حركة السير عن التوجه لامتحان هام فقرر الضباط اصطحابه إلى لجنة الامتحان بقافلة كاملة من سيارات الشرطة وصفارات إنذار، ورغم هذا تمكن الطالب من الوصول قبل عشر دقائق فقط من انتهاء الامتحان.



وضعت مدينة كارليل الإنجليزية جدارية فنية في وسط المدينة كتب عليها نص لعنة قديمة، بعدها بقليل تعرضت المدينة لفيضانات عارمة، وتفشى مرض يصيب المواشي في المدينة، وأخيرا تعرض عدد من المصانع للإغلاق.. ترى هل كان هذا صدفة؟ السلطات اعتقدت أنها ليست صدفة وقررت اختيار طريق السلامة وإزالة الجدارية.



تعرض العاملون في مكتب الرئيس الكرواتي ستيب ميسيتش لموقف حرج عندما تبين أن لوحة فنية قدمت إليه كهدية هي في الحقيقة مسروقة من أحد المعارض الفنية المحلية.




أظهرت ملفات أرشيفية بريطانية إن وزارة الداخلية قامت في عام 1929 بتعيين "قطة مكتب تتمتع بالكفاءة" لاصطياد الفئران، لكن في عام 1946 تم إلغاء المنصب بعد أن اختفت الفئران على ما يبدو.



قضت محكمة في مدينة زيوريخ السويسرية بأن ملاك السيارات الصغيرة جدا سيكونون مطالبين بدفع نصف قيمة أي مخالفة لتوقيف السيارة في منطقة ممنوعة، شريطة أن يكون المكان الذي أوقفت فيه السيارة يتسع لسيارتين صغيرتين.. لكن بالطبع لم يعجب شرطي المرور هذا الحكم وأصر على إعطاء مخالفة لسيارتين صغيرتين تقفان في الممنوع مخالفة كاملة لكل منهما رغم انطباق الشروط عليهما.



اهتمت وسائل الإعلام الدولية بشاب أصم عثر عليه هائما على وجهه على شاطئ بجنوب انجلترا وكان لا يتواصل مع المتحدثين معه سوى عن طريق العزف على البيانو حتى ظن البعض أنه موسيقار موهوب ضل طريقه.. احتار الجميع في تفسير أمره لعدة شهور إلى أن ثبت أنه في الحقيقة مواطن ألماني يبحث عن الشهرة.. كما تبين أن عزفه لم يكن جيدا.



أثناء تقديم أحد السحرة لعرضه في انجلترا، قفز أحد المشاهدين واختطف قبعته والأرنب المختبئ بداخلها والذي كان الساحر ينوي إبهار الجمهور به، وتبين بعد اعتقاله أن الخاطف هو أحد المدافعين عن حقوق الحيوانات.



أثبتت دراسة بريطانية أن المسلسلات التلفزيونية الشهيرة التي تتعرض للجرائم وسبل حلها عن طريق علم الطب الشرعي هي في الحقيقة تقدم معلومات ثمينة مجانية تساعد المجرمين الحقيقيين في تنفيذ جرائمهم، وهو ما دفع بعض علماء الطب الشرعي إلى وقف تعاونهم مع منتجي هذه الحلقات التلفزيونية.




وأخيرا.. العلماء أيضا يتمتعون بروح الدعابة وأكبر دليل على هذا الفائزين بجائزة ايج نوبل السنوية التي تمنح لأسوأ بحث علمي. وذهبت جوائز هذا العام لمخترع اخترع منبها يختبئ بعد أن يدق مما يدفع صاحبه إلى القفز من فراشه للبحث عنه، وبالتأكيد لن يعود للنوم ثانية. كما ذهبت جائزة أخرى لعلماء أجروا دراسة عما إذا كان الإنسان يسبح بسرعة أكبر في العصير أو الماء!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hassabala.yoo7.com
 
غرائب وطرائف 2005
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احمد حسن:اريد اللعب حتى ابلغ مائة عام
» حــفلة الهضبة عـمرو ديـاب : فى دبى 2005 دى فى دى
» حصريا البوم محمد كمال (( فينك يارسول الله2005 ))
» البوم مودي راب الصادر في مايو 2005
» كلمات ألبوم راشد الماجد 2005 ::+:: الحل الصعب ::+::

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حسب الله :: الحديقة العامة :: زهـرة المواضيـع العـامة-
انتقل الى: