منتدى حسب الله

اذا كانت هذه زيارتك الأولى بالمنتدى [/color]
نتشرف بتسجيلك والإنضمام لأسرتنا
او سجل دخولك لو انت عضو وشارك
معنا اجعل وجودك فى المنتدى ذكر واستغفار
[color=red]


منتدى حسب الله

منتدى عربى رائع جدا نتمنى له الدوام. فيه كل اللى نفسك فيه
 
الرئيسيةالبوابة2س .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يسري الجمل: إعلان نتائج الكادر يبدأ في 15 سبتمبر..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حسب الله
المدير
المدير


عدد الرسائل : 6638
الأوسمة :
نقاط : 39834
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: يسري الجمل: إعلان نتائج الكادر يبدأ في 15 سبتمبر..   الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 12:33 am

يسري الجمل: لا توجد درجة معينة للنجاح في اختبارات الكادر.. وتحديد الناجحين عملية فنية

--------------------------------------------------------------------------------

يسري الجمل: لا توجد درجة معينة للنجاح في اختبارات الكادر.. وتحديد الناجحين عملية فنية 01/09/2008 إعلان النتائج يبدأ في 15 سبتمبر.. والمعلم الذي لم يتقدم للاختبار هو الخاسر الوحيد
كتب: علي البدراوي
قال يسري الجمل وزير التربية والتعليم إن كل من تقدم لأداء الاختبار سوف يتلقي خطاباً من الأكاديمية المهنية للمعلمين في حالة اجتياز المستوي المطلوب في المجالات الثلاثة التي تم الاختبار فيها ويتضمن هذا الخطاب تهنئة باجتياز الاختبار، وتسكينه في المستوي الذي تقدم إليه وفق سنوات خبرته، ودرجته المالية. جاء ذلك خلال اجتماعه باللجنة العليا المشرفة علي تطبيق كادر المعلمين ومدير الأكاديمية المهنية لبحث خطوات تطبيق المرحلة الأولي للكادر علي معلمي مدارس التعليم الخاص علي أن تبدأ المرحلة الثانية في العام الدراسي القادم 2008/2009.
كما ناقش في اجتماعه الخطوات التالية التي سيتم اتخاذها في المرحلة التالية لاختبارات الكادر وتحديد دور الأكاديمية في منح شهادة الأكاديمية لمن اجتاز الاختبارات.
وأضاف أن من لم يجتز المستوي المطلوب في المجالات الثلاثة سوف يتلقي خطابا بالمجالات التي اجتازها وموعد حضور الدورة التدريبية في المجالات التي ليم يجتز الاختبار فيها لكي يتقدم إلي الاختبار مرة أخري في أغسطس القادم.
وأضاف الجمل إن الخاسر الوحيد هو المعلم الذي لم يتقدم لتلك الاختبارات، وأضاف أنه بالنسبة للتصحيح والنتيجة فإنه ليس هناك درجة أو نسبة 50% للنجاح، ولكن هناك حسابا مبنيا علي جمع كل مادة، وكل سؤال ومن خلال التجميع سوف نحدد من اجتاز الاختبار، وهي عملية فنية، وليست بنسبة مئوية، وتتم وفق جدول زمني محدد يبدأ في 15 سبتمبر، ولمدة 18 يوماً بتنقية البيانات ثم يتم المسح الضوئي لهذه البيانات لمدة 11 يوماً، ومعالجة البيانات والتحقق من سلامة الملفات الناتجة 7 أيام والتحليل الإحصائي لنتائج الاختبارات، وتحليل الاستجابة للمفردة لمدة 19 يوماً، ووضع المعايير 4 أيام وإعداد النتائج للعرض علي الوزارة لمدة يوم واحد، وإعلان هذه النتائج من قبل الوزارة والأكاديمية في يوم واحد أواخر أكتوبر.
وأكد الجمل أن عملية التصحيح سوف تتم وفق معياريين أولهما المسح الضوئي الذي يتطلب مواصفات خاصة ولذلك تم اختيار أداء الأمتحان بالقلم الرصاص وهو ليس تقليلاً من شأن المعلم أما المعيار الثاني فهو التظليل الذي يعطي للمعلم فرصة لمراجعة الأجابة وتعديلها ومسح التظليل وإعادة التظليل مرة أخري.
وأشار الجمل إلي أنه سوف يتم تطبيق الكادر علي كل من يعمل في وظيفة تعليمية طبقاً للقانون 155 لسنة 2007 الخاص بأكاديمية المعلمين في مادته رقم 70

-----------------------------منتدى حسب الله-------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hassabala.yoo7.com
 
يسري الجمل: إعلان نتائج الكادر يبدأ في 15 سبتمبر..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حسب الله :: الحديقة العامة :: زهـرة المواضيـع العـامة-
انتقل الى: