منتدى حسب الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى حسب الله

منتدى عربى رائع جدا نتمنى له الدوام. فيه كل اللى نفسك فيه
 
الرئيسيةالبوابة2أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المادة علوم عامة المرحلة الأعدادية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حسب الله
المدير
المدير
منتدى حسب الله


عدد الرسائل : 6792
الأوسمة : المادة علوم عامة المرحلة الأعدادية W4
نقاط : 67380
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

المادة علوم عامة المرحلة الأعدادية Empty
مُساهمةموضوع: المادة علوم عامة المرحلة الأعدادية   المادة علوم عامة المرحلة الأعدادية Icon_minitimeالجمعة مايو 22, 2009 5:39 am

المادة علوم عامة المرحلة الأعدادية ( الكودc26 )
الكائنات الحية والعمليات الحيوية
العلاقة بين الوظيفة والتركيب فى الكائنات الحية
مبادىء الأستمرارية الوراثية فى الكائنات الحية
المحيط البيئى وأتماط العلاقات البيئية
طبيعة المادة وحالاتها
الحركة والقوة والشغل والقدرة والطاقة والموجات
الظاهرة الكهربية والمغناطيسية
طبيعة التخصص وعلاقته بالمجتمع وكيفية إكتساب مفاهيم المحتوى

نظام بيئى فى منطقة عشبية كثيفة توجد به الكائنات الحية الآتية :
صقور، فئران،حشرات النطاط، قطعان من الماعز البرى،
ماذا يمكن أن يحدث إذا قضى الصيد الجائر على الصقور الموجودة بالبيئة......
(أ) تزيد كثافة الأعشاب.
(ب) ينهار النظام البيئى.
(ج) يتناقص عدد الماعز.
(د) لا يحدث تغير جوهرى.
٢- يرجع تحول بروتين البيض من اللون الشفاف إلى اللون الأبيض بعد تسخينه
إلى....... DNA (أ) تحول ال
(ب) تحول البروتين إلى كربوهيدرات.
(ج) توقف تكوين البروتين بسبب الحرارة.
(د) التغير فى التركيب الجزيئى للبروتين.
٣- أى العلاقات الأتية تعبر عن الحركة بعجلة تزايدية؟
(أ)
(ب)
(ج)
(د)
٤- تتغير حالة المادة السائلة وفق ما يلى ماعدا......
(أ) قوة التجاذب بين الجزيئات.
(ب) نوع حركة الجزيئات.
(ج) درجة تأين الجزيئات.
(د) المسافة __
٥- البكرة الثابتة ليس لها فائدة آلية للأسباب التالية ماعدا......
(أ) نقطة تأثير القوة تقع على إحدى جانبى محيط البكرة.
(ب) نقطة تأثير القوة مقابلة لنقطة تأثير المقاومة.
(ج) محور الارتكاز يقع بين نقطتى تأثير القوة والمقاومة.
(د) ذراع القوة أطول من ذراع المقاومة.
C26
٦- إشراك المعلم لطلابه فى أنشطة البحث العلمى التعليمية يمكن أن يحقق الأهداف
التالية ماعدا......
(أ) إضافة مادة علمية جديدة لمحتوى العلم.
(ب) إدراكه لطبيعة عمل العلماء.
(ج) تنمية قدرته على حل المشكلات.
(د) تكوين عادات عقلية علمية لديه.
٧- يطلق على تحول الأرض الزراعية إلى أرض قليلة أو عديمة الإنتاجية بفعل النشاط
الإنسانى اسم......
(أ) التصحر.
(ب) التعرية.
(ج) التلوث.
(د) التجريف.
٨- العامل الأساسى فى المحافظة على صفات النوع......
(أ) اتباع نظام سليم فى الغذاء .
(ب) نمو الخلايا وتكاثرها .
(ج) نظام نقل المعلومات بين الأجيال .
(د) التشابه بين التراكيب الخلوية .
نتمني لكم قضاء وقتا ممتعا معنا

و نرجوكم ان تشاركوا في المنتدي و لو برد أو بكلمات تحية بسيطة

فكن كالنحلة التي تقطر عسلا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hassabala.yoo7.com
 
المادة علوم عامة المرحلة الأعدادية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نماذج الوزارة لكادر المعلمين ( لمادة علوم عامة المرحلة الأعدادية )
» 526 ألفا بمديريات التعليم يصرفون الحافز..مع مرتب أبريل
» نماذج الوزارة لكادر المعلم (لمدرسي الإبتدائي)
» كتب في علوم الحديث...للتحميل
» كراسة علوم ابتدائى كود0046 (c16 )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حسب الله :: بوابة الثانوية العامة المصرية التعليمية :: زهرة كادر معلمى التربية والتعليم-
انتقل الى: