منتدى حسب الله المدير
عدد الرسائل : 6792 الأوسمة : نقاط : 69300 تاريخ التسجيل : 25/04/2008
| موضوع: بعض اسئلة الكادر تربية رياضية السبت فبراير 07, 2009 7:09 am | |
| بعض اسئلة الكادر تربية رياضية - يمكن تحسين درس التربية البدنية في الجو الحار من خلال : أ - ممارسة النشاط أثناء الدروس الأولى . ب- خفض شدة التدريب . ج - تقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة لممارسة النشاط . د - أ ، ب فقط .
2- تقع سلطة اتخاذ القرارات في طرق تدريس التربية البدنية حسب نظرية موستن للتدريس على : أ - المعلم . ب- الطالب . ج - المعلم والطالب. د - إدارة المدرسة .
3- من خصائص التدريب الدائري أنه : أ - يسمح بتطبيق نشاط واحد محدد . ب- يوازن بين الجهد والراحة . ج - ينمي عضلات محدودة بالجسم . د - لا شيء مما ذكر .
4- أي أنواع التقويم التالية يستخدم في عملية التقويم المستمر لعناصر اللياقة البدنية ؟ أ- التكويني . ب- النهائي . ج - المحكي . د - المعياري .
5- يندرج الهدف (أن يصمم الطالب برنامجـًا خاصـًا به لتطوير اللياقة البدنية) تحت مستوى :
أ - التطبيق . ب- التحليل . ج - التركيب . د - التقويم.
6- إكساب الطالب عادة المشاركة في الأنشطة البدنية المجهدة بمعدل 3 مرات أسبوعيـًا على الأقل يندرج تحت نموذج :
أ - التربية في اللياقة البدنية . ب- التربية الرياضية . ج - التربية الحركية . د - النموذج التطويري .
7- تندرج القدرة على صياغة المعارف والمعلومات المتعلقة باللياقة البدنية في أشكال جديدة تحت مستوى :
أ - الفهم . ب- التطبيق. ج - التحليل . د - التركيب .
8- المقصود بالتحليل في المجال المعرفي أنه القدرة على : أ - تفكيك مهارة أو فكرة معينة ومعرفة العلاقة بين أجزائها . ب- إنتاج كليات جديدة من عناصر متفرقة . ج - توظيف المعارف والمعلومات في استعمالات مناسبة . د - التوصل إلى أحكام مناسبة .
9- ( مساعدة الفرد على النمو المتكامل ) من الأهداف : أ - العامة بعيدة المدى . ب- الخاصة . ج - السلوكية . د - المرحلية .
10- يندرج الهدف ( إدراك تأثير التربية البدنية على الصحة ) تحت مستوى : أ - المعرفة . ب- الفهم . ج - التطبيق . د - التحليل .
11- القدرة على حل المشكلات يمثل توجه : أ - عمليات التعلم . ب- إجادة المادة الدراسية . ج - تحقيق الذات . د - إعادة البناء الاجتماعي . | |
|