منتدى حسب الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى حسب الله

منتدى عربى رائع جدا نتمنى له الدوام. فيه كل اللى نفسك فيه
 
الرئيسيةالبوابة2أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بعض اسئلة الكادر تربية رياضية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حسب الله
المدير
المدير
منتدى حسب الله


عدد الرسائل : 6792
الأوسمة : بعض اسئلة الكادر تربية رياضية W4
نقاط : 69300
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

بعض اسئلة الكادر تربية رياضية Empty
مُساهمةموضوع: بعض اسئلة الكادر تربية رياضية   بعض اسئلة الكادر تربية رياضية Icon_minitimeالسبت فبراير 07, 2009 7:09 am

بعض اسئلة الكادر تربية رياضية
- يمكن تحسين درس التربية البدنية في الجو الحار من خلال :
أ - ممارسة النشاط أثناء الدروس الأولى .
ب- خفض شدة التدريب .
ج - تقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة لممارسة النشاط .
د - أ ، ب فقط .

2- تقع سلطة اتخاذ القرارات في طرق تدريس التربية البدنية حسب نظرية موستن للتدريس على :
أ - المعلم .
ب- الطالب .
ج - المعلم والطالب.
د - إدارة المدرسة .

3- من خصائص التدريب الدائري أنه :
أ - يسمح بتطبيق نشاط واحد محدد .
ب- يوازن بين الجهد والراحة .
ج - ينمي عضلات محدودة بالجسم .
د - لا شيء مما ذكر .

4- أي أنواع التقويم التالية يستخدم في عملية التقويم المستمر لعناصر اللياقة البدنية ؟
أ- التكويني .
ب- النهائي .
ج - المحكي .
د - المعياري .

5- يندرج الهدف (أن يصمم الطالب برنامجـًا خاصـًا به لتطوير اللياقة البدنية) تحت مستوى :

أ - التطبيق .
ب- التحليل .
ج - التركيب .
د - التقويم.


6- إكساب الطالب عادة المشاركة في الأنشطة البدنية المجهدة بمعدل 3 مرات أسبوعيـًا على الأقل يندرج تحت نموذج :

أ - التربية في اللياقة البدنية .
ب- التربية الرياضية .
ج - التربية الحركية .
د - النموذج التطويري .

7- تندرج القدرة على صياغة المعارف والمعلومات المتعلقة باللياقة البدنية في أشكال جديدة تحت مستوى :

أ - الفهم .
ب- التطبيق.
ج - التحليل .
د - التركيب .

8- المقصود بالتحليل في المجال المعرفي أنه القدرة على :
أ - تفكيك مهارة أو فكرة معينة ومعرفة العلاقة بين أجزائها .
ب- إنتاج كليات جديدة من عناصر متفرقة .
ج - توظيف المعارف والمعلومات في استعمالات مناسبة .
د - التوصل إلى أحكام مناسبة .

9- ( مساعدة الفرد على النمو المتكامل ) من الأهداف :
أ - العامة بعيدة المدى .
ب- الخاصة .
ج - السلوكية .
د - المرحلية .

10- يندرج الهدف ( إدراك تأثير التربية البدنية على الصحة ) تحت مستوى :
أ - المعرفة .
ب- الفهم .
ج - التطبيق .
د - التحليل .

11- القدرة على حل المشكلات يمثل توجه :
أ - عمليات التعلم .
ب- إجادة المادة الدراسية .
ج - تحقيق الذات .
د - إعادة البناء الاجتماعي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hassabala.yoo7.com
 
بعض اسئلة الكادر تربية رياضية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بعض اسئلة الكادر تربية رياضية
» بعض اسئلة الكادر تربية موسيقية
» بعض اسئلة الكادر تربية موسيقية
» نماذج امتحانات الوزارة (كادر المعلم) تربية رياضية
» بعض اسئلة الكادر علم نفس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حسب الله :: بوابة الثانوية العامة المصرية التعليمية :: زهرة المواضيع التعليمية الأزهرية-
انتقل الى: