منتدى حسب الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى حسب الله

منتدى عربى رائع جدا نتمنى له الدوام. فيه كل اللى نفسك فيه
 
الرئيسيةالبوابة2أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نماذج امتحان كادر المعلمين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منتدى حسب الله
المدير
المدير
منتدى حسب الله


عدد الرسائل : 6792
الأوسمة : نماذج امتحان كادر المعلمين W4
نقاط : 69300
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

نماذج امتحان كادر المعلمين Empty
مُساهمةموضوع: نماذج امتحان كادر المعلمين   نماذج امتحان كادر المعلمين Icon_minitimeالجمعة مايو 22, 2009 5:46 am

نماذج امتحان كادر المعلمين Bsmla

الأسئلة منقولة من موقع الوزارة ( أكاديمية المعلم )

اولا خاص باللغة العربية

: مهارات اللغة العربية - جميع المعلمين


• الفهم القرائى المباشر وغير المباشر
• علامات الترقيم.
• أنواع الهمزات والتاءات.
• معانى المفردات اللغوية.
• قواعد: الجملة الاسمية والفعلية والحروف الناسخة والأفعال الخمسة.

A01
١- "أصبح......بتطوير التعليم"
اختر التكملة الصحيحة لهذه الجملة مما يلى......
(أ) المصريون منشغلون.
(ب) المصريين منشغلين.
(ج) المصريون منشغلين.
(د) المصريين منشغلون.
[٠١٠٣٢٧ ]
_________
A01
اقرأ القطعة الآتية ثم أجب عن الأسئلة التى تليها:
كلنا نعيش فى عالم واحد، تظلنا سماء واحدة، وتشرق علينا شمس واحدة، ونسير على أرض
واحدة، لكن هذا لا يعنى إلغاء الاختلاف والتنوع بين البشر أفراداً وجماعات ودولا، فالتنوع
والاختلاف سنة من سنن الكون لولاها ما تدافع الناس، وما تحقق إعمار الكون وما تطورت الحياة،
فالتنوع ثراء ونماء، ما دام يقف عند حدود الاختلاف ولم يتجاوزها ليصير خلافاً.
إن الاختلاف فى وجهات النظر بين الأفراد لا يفسد الود بينهم، ولكن ما يفسد الود هو الخلاف
الذى لا يمكن من خلاله التوصل إلى حل وسط.
فاختلاف الأفكار يؤدى إلى نموها إذا تحاورت وتلاقت وتكاملت، واختلاف الجنسين الرجل
والمرأة ثراء لدور الإنسان على الأرض إذا قامت العلاقة بينهما على التكامل لا الصراع، واختلاف
الأعمار تواصل ونماء وتكامل بين براءة الطفولة وفتوة الشباب وحكمة الشيوخ، واختلاف الدول
والحضارات دافع للطموح والتنافس لتحقيق إنجازات تضاف إلى سجل الإنسانية.
والاختلاف: وما يصحبه من تنافس مطلوب ومحمود إذا ظل الأمر عند حدود الاختلاف، وإذا
صاحب هذا الاختلاف قنوات للحوار والتفاهم، ومساحات للتسامح والتراحم. أما إذا تجاوز الاختلاف
هذا الإطار، وغلب على أطرافه الغلو والرغبة فى التسلط كان الخطر من تحوله إلى خلاف وصراع
يهدم ولا يبنى، يعوق النماء ولا يشجعه.
وهذا يستلزم جهوداً عالمية لنشر ثقافة الحوار، وترسيخ قيم التسامح، وتقبل الاختلاف،
واحترام خصوصية الآخر. إنها دعوة للتعايش والسلام.
٦- يقصد بكلمة " تواصل " كما ورد فى الفقرة الثالثة......
(أ) تحاور.
(ب) ترابط.
(ج) استمرار.
(د) اتفاق.
[٠١٠٢٨٦ ]
_________
A01
٣- ما الفكرة الرئيسية لهذه القطعة؟
(أ) التنوع بين البشر يحقق ثراء ونماء.
(ب) الاختلاف فى الرأى لا يجب أن يفسد الود بين البشر.
(ج) التكامل بين الأفكار يؤدى إلى حل الخلافات بين البشر.
(د) بالحوار يمكن الاستفادة من الاختلاف فى الرأى.
[٠١٠٢٨٧ ]
_________
٤- متى يمكن أن يتحول الخلاف فى الرأى إلى صراع؟
(أ) عند ظهور التنافس بين أصحاب الآراء المختلفة.
(ب) عند الإصرار على التفاهم من خلال قنوات الحوار.
(ج) عند الاستسلام لشهوة فرض الرأى وعدم التفاهم.
(د) عند الوقوع فى براثن التطرف والمغالاة فى السيطرة.
[٠١٠٢٨٨ ]
_________









المادة: الكفاءة التربوية / المرحلة الإعدادية والثانوية الكود: 04
مفهوم الدافعية وأهميتها وبيئة التعلم ومكوناتها.
• التعلم ومراحل النمو المختلفة.
• نظريات التباين بين المتعلمين.
• مهارات الاتصال والتواصل.
• عملية تخطيط أنشطة التعلم والتعليم.
• مفهوم التدريس واستراتيجياته.
• استراتيجيات التقييم وأدواته.
• النمو المهنى المستمر المشارآة المجتمعية.

لم يتم وضع نماذج لها ولكن يمكن الاطلاع على اسئلة التربوى التى اوجدها السادة الافاضل فى المنتدى فهى لن تخرج عنها وسوف تحدد طبقا للمرحلة فالتربوى للمرحلة الابتدائية مختلف عن الاعدادية عن المرحلة الثانوية ايضا مختلف للحصل على بكالوريس او ليسانس تربية عن الحاصل على المؤهل العلمى فقط بدون التربوى لذا لم يتم وضع نماذج لها

هذا لجميع المواد العربى والتربوى مشترك مع الجميع


االدرسات الاجتماعية C13
١- أى مما يلى أهم مفهوم يعبر عن الممارسة الديمقراطية؟
(أ) الانتخاب الحر.
(ب) الاستفتاء المباشر.
(ج) اختيار ذى الكفاءة.
(د) اختيار أهل الثقة.
[٠٠٠٧١٨٠]
_________
٢- كانت الديانة السائدة فى مصر عند دخول الإسلام هى الديانة......
(أ) المسيحية.
(ب) اليهودية.
(ج) الوثنية.
(د) الأتونية.
[٠٠٠٧١٩٩]
_________
C13
٣- تكمن الاستفادة الحقيقية من وضع عنوان للخريطة فى......
(أ) فهم الخريطة.
(ب) معرفة محتوى الخريطة.
(ج) تفسير ظاهرات الخريطة.
(د) تفسير رموز الخريطة.
[٠٠٠٧٢١٧]
_________
٤- إذا أردت صعود أعلى قمة جبلية فى مصر فإنك تذهب إلى......
(أ) الصحراء الغربية.
(ب) الصحراء الشرقية.
(ج) شمال سيناء.
(د) جنوب سيناء.
[٠٠٠٧٠٩٦]
_________
C13
٥- يرجع سبب السيول الغزيرة على الصحراء الشرقية إلى سقوط الأمطار......
(أ) الصيفية.
(ب) الشتوية.
(ج) الفجائية.
(د) طوال العام.
[٠٠٠٧١٧٥]
_________
٦- تبعد مدينة الخرطوم فى السودان عن خط الاستواء مسافة ( ١٦٦٥ ) كم. فعلى أى
خط تقع مدينة الخرطوم؟
(أ) ١٣ شمالاً.
(ب) ١٥ شمالاً.
(ج) ١٦ شمالاً.
(د) ١٧ شمالاً.
[٠٠٠٧١١١]
_________
C13
٧- رغم إتساع مساحة الصحراء الغربية فى مصر إلا أنها تتميز باستواء سطحها
بسبب......
(أ) الأمطار.
(ب) الرياح.
(ج) كثرة الرمال.
(د) ندرة المياه.
[٠٠٠٧٢٢٦]
_________

المادة: معلم التاريخ / المرحلة الثانوية الكود: 34• طبيعة علم التاريخ (النشأة والتقسيمات).
• أشكال ونظم الحياة السياسية عبر العصور.
• الحقوق والحريات والواجبات العامة.
• جوانب الحياة العسكرية عبر العصور والمعارك الفاصلة.
• تطور أنشطة الحياة الاقتصادية.
• الحياة الاجتماعية و الثقافية عبر العصور.
• طبيعة التخصص وعلاقته بالمجتمع وآيفية اآتساب مفاهيم المحتوى. 1

C34
١- أول ثورة قومية فى مصر هى ثورة......
(أ) القاهرة الثانية ١٨٠٠ م.
(ب) العرابية ١٨٨١ م.
(ج) ١٩١٩ م .
(د) يوليو ١٨٥٢ م.
[٠٠٠٢١١٧]
_________
٢- انتقلت المؤثرات الحضارية الإسلامية إلى أوربا عن طريق جميع الوسائل التالية
عدا......
(أ) حركة التجارة بين الشرق والغرب.
(ب) الحروب الصليبية.
(ج) الدولة الأموية بالأندلس.
(د) المصاهرات والعلاقات الاجتماعية بالشام.
[٠٠٠٢٠٣٦]
_________
٣- يرجع إدخال الخديوى إسماعيل لتعليم البنات فى مصر إلى......
(أ) محاكاة الحضارة الأوربية.
(ب) الإيمان بدور المرأة فى المجتمع.
C34
(ج) نزعته التحررية.
(د) الاستجابة لأوامر الباب العالى.
[٠٠٠٢٠٨٧]
_________
٤- يعد مطلب قيام سوق عربية مشتركة أمراً ملحاً، وذلك من أجل......
(أ) تكامل الموارد العربية.
(ب) تصدير الفائض من المنتجات العربية.
(ج) تصنيع الخام العربى داخل أراضى عربية.
(د) فتح أسواق خارجية للمنتجات العربية.
[٠٠٠١٩٦٩]
_________
٥- أحد الأدلة على استقلال الدولة هى......
(أ) الكتابات المنقوشة على العملة.
(ب) عيار العملة ووزنها.
(ج) المعدن المسكوكة منه العملة.
(د) شكل العملة.
[٠٠٠٢٠٩٥]
_________
C34
٦- الطبقة البورجوازية هى......
(أ) الأرستقراطية.
(ب) الوسطى.
(ج) [العمال]
(د) الفلاحون.
[٠٠٠١٩٦٥ ]
_________
٧- أهم نتائج معركة أبى قير البحرية ١٧٩٨ م......
(أ) القضاء على الأسطول الفرنسى.
[color=red](ب) عزل الحملة الفرنسية داخل مصر عن فرنسا.
(ج) فرض الضرائب على المصريين.
(د) فشل الحملة الفرنسية على مصر.
[٠٠٠٢٠٩٣]
_________
C34
٨- وقعت مصر مع بريطانيا معاهدة ١٩٣٦ م بصفتها دولة......
(أ) محتلة.
(ب) حليفة.
(ج) مستقلة.
(د) مهزومة.
[٠٠٠٢٠٧٧]
_________
٩- تعرضت الدولة العباسية للإنهيار بفعل عدة عوامل أهمها......
(أ) الصراعات الخارجية مع القوى المجاورة.
(ب) الصراعات الداخلية والفتن والقلاقل.
(ج) تعدد الخلافات الإسلامية وتشتت المسلمين.
(د) استقلال بعض الولايات عن الدولة العباسية.
[٠٠٠٢٠٦٣]
_________
C34
١٠ - أفاد التاريخ مجال الفن فى تقديم......
(أ) المدارس الفنية القديمة.
(ب) الإتجاهات الفنية الحديثة.
(ج) مدارس الفن المختلفة.
(د) الإتجاهات والمدارس الفنية.
[٠٠٠٢٠٤٥]
_________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hassabala.yoo7.com
منتدى حسب الله
المدير
المدير
منتدى حسب الله


عدد الرسائل : 6792
الأوسمة : نماذج امتحان كادر المعلمين W4
نقاط : 69300
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

نماذج امتحان كادر المعلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: نماذج امتحان كادر المعلمين   نماذج امتحان كادر المعلمين Icon_minitimeالجمعة مايو 22, 2009 5:47 am

المادة: الفلسفة والمنطق / المرحلة الثانوية الكود: 36• طبيعة الفلسة وخصائص التفكير الفلسفى.
• مباحث الفلسفة الرئيسية والفرعية.
• طبيعة المنطق ومجال دراسته.
• القضايا المنطقية.
• الاستدلال المباشر وغير المباشر.
• طبيعة التخصص وعلاقته بالمجتمع وآيفية اآتساب مفاهيم المحتوى. 1



C36
١- الحدود المنطقية (أعمى- لا أعمى) لفظان متقابلان معاً بالتناقض وهما......
(أ) قد يجتمعان معاً ولا يرتفعان معاً.
(ب) لا يجتمعان معا ولا يرتفعان معاً.
(ج) قد يجتمعان معاً وقد يرتفعان معاً.
(د) لا يجتمعان معاً وقد يرتفعان معاً.
[٠٠٠٧٠٢٠]
_________
٢- العلاقة بين القضية المنطقية والحكم علاقة......
(أ) تضاد.
(ب) تناقض.
(ج) اشتمال.
(د) تلازم.
[٠٠٠٧٠٤٢]
_________
٣- تُعد المسلمات الرياضية فى مقدمات النسق مجرد......
(أ) تنبؤات.
(ب) تفسيرات.
(ج) افتراضات.
(د) مبرهنات.
[٠٠٠٧٠٠٦]
_________
C36
٤- أى من العبارات الآتية تعبر عن الوظيفة الأساسية لعلم الجمال؟
(أ) دراسة صفات وخصائص الأشياء التى توصف بالجمال.
(ب) دراسة القواعد والمعايير التى يجب توافرها فى أى عمل نطلق عليه صفه
الجمال.
(ج) دراسة تاريخ الفن وخصائصه فى المجتمعات المختلفة.
(د) مقارنة الفنون المختلفة فى المجتمعات لتحديد أوجه التشابه والاختلاف بينهم.
[٠٠٠٧٠٢٧]
_________
٥- أكدت الفلسفة التربوية لروسو. أن الإنسان خير بالفطرة وأن الحضارة هى التى
أفسدت طبيعته الخيرة، لذلك نادى روسو بأن تكون أولى مراحل تربية الطفل
تربية......
(أ) مدنية.
(ب) علمية.
(ج) طبيعية.
(د) سياسية.
[٠٠٠٧٠٣٦]
_________
C36
٦- أى مما يأتى يعد استدلالاً مباشراً؟
(أ) القياس.
(ب) التقابل بين القضايا.
(ج) الاستقراء.
(د) الاستدلال الرياضى.
[٠٠٠٧٠١٠]
_________
٧- نفترض أن طبيباً ما قد فشل فى إنقاذ أحد المرضى من الموت وأن شخصاً ما قد
فشل فى إنقاذ أحد الأفراد من الغرق. فإن إرادة هذا الطبيب، وهذا الشخص وفقاً
لمذهب الواجب العقلى عند كانط إرادة......
(أ) خيرة لكنها غير مكتملة لعدم قيام الطبيب ولا الشخص بأداء مهمتهما على أكمل
وجه.
(ب) شريرة فى ذاتها لأنها فشلت فى أداء مهمتها رغم اجتهاد كل منهما.
(ج) شريرة لكنها غير مكتملة لعدم قيام الطبيب أو الشخص بأداء مهمتهما على أكمل
وجه.
(د) خيرة فى ذاتها بصرف النظر عن الفشل أو النجاح فى أداء المهمة.
[٠٠٠٧٠٦٩]
_________
C36
٨- يوصف تفكير الفرد الذى يعتقد أن "لكل ظاهرة طبيعية إله خاص بها" بأنه
تفكير......
(أ) دينى.
(ب) علمى.
(ج) فلسفى.
(د) خرافى.
[٠٠٠٧٠٣٩]
_________
٩- أى مما يلى لا يعد حداً منطقيا كلياً؟
(أ) هرم.
(ب) باسم.
(ج) إنسان.
(د) نهر.
[٠٠٠٦٩٩٧]
_________
C36
١٠ - يهتم "الاستقراء" بدراسة......
(أ) مادة الفكر دون صورته.
(ب) صورة الفكر دون مادته.
(ج) تأثير صورة الفكر على مادته.
(د) تأثير مادة الفكر على صورته.
[٠٠٠٧٠٤١]
_________



المادة:معلم المجال التجارى / المرحلة الإعدادية والثانوية الكود: 49
• أسس المحاسبة المالية وامساك الدفاتر.
• البيع والشراء والتجارة الداخلية.
• المشروعات والأنشطة الاقتصادية.
• أنواع ووظائف البنوك.
• عناصر التكلفة.
• الأعمال الادارية والمراسلات التجارية.
• طبيعة التخصص وعلاقته بالمجتمع وآيفية اآتساب مفاهيم المحتوى.

C49
١- تستخدم بطاقة البريد فى المراسلات قليلة الأهمية ويمكن الاستغناء فيها عن......
(أ) التوقيع.
(ب) تاريخ الرسالة.
(ج) رأس الرسالة.
(د) التحية الافتتاحية.
[٠٠٠١٧٢٥ ]
_________
٢- يعد النجاح الإدارى للمشروعات جزء مهماً من الأدوات التى تحقق التنمية
الاقتصادية للمجتمع، فأى مما يلى لايعد من وظائف الإدارة؟
(أ) التخطيط.
(ب) التنظيم.
(ج) إعداد الهيكل التنظيمى للمنشأة.
(د) الرقابة والمتابعة وتقييم الأداء.
[٠٠٠١٧٣٢ ]
_________
C49
٣- يعرف" التقرير" بصفة عامة بأنه......
(أ) تناول الحقائق بصورة مبسطة.
(ب) عرض ملخص لموضوع معين.
(ج) عرض الحقائق والمعلومات الخاصة بموضوع معين.
(د) ترتيب البيانات والموضوعات بشكل منطقى.
[٠٠٠١٦٧٦ ]
_________
٤- سأل طالب عن عملية مالية مدعمة بالأوراق، يحدث فيها تأثير فى الأصول بالنقص
والزيادة، وفى حقوق الملكية بالزيادة، فأى الحالات الآتية تمثل الإجابة الصحيحة؟
(أ) بيع بضاعة تكلفتها ٥٥٠ جنية بمبلغ ٥٠٠ جنية نقداً.
(ب) شراء سيارة بمبلغ ٥٠٠٠ جنية عن طريق تبادل سلعة بمبلغ ٥٠٠٠ جنية.
(ج) بيع أساس تكلفته ٥٥٠٠ بمبلغ ٥٥٥٠ جنية.
(د) شراء خامات من الخارج بسعر أقل من السوق المحلى بمقدار ٥٠٠ جنية.
[٠٠٠١٧٥٥ ]
_________
C49
٥- تمثل حقوق الملكية، كأحد عناصر الميزانية......
(أ) الفرق بين إجمالى الأصول وإجمالى الخصوم.
(ب) الفرق بين إجمالى الإيرادات والمصروفات.
(ج) حساب العملاء.
(د) رأس المال والاحتياطيات.
[٠٠٠١٧٣٧ ]
_________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hassabala.yoo7.com
منتدى حسب الله
المدير
المدير
منتدى حسب الله


عدد الرسائل : 6792
الأوسمة : نماذج امتحان كادر المعلمين W4
نقاط : 69300
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

نماذج امتحان كادر المعلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: نماذج امتحان كادر المعلمين   نماذج امتحان كادر المعلمين Icon_minitimeالجمعة مايو 22, 2009 5:48 am

المادة: التربية الرياضية / المرحلة الإعدادية والثانوية الكود: 46• اللياقة البدنية والصحية.
• الأنشطة الحرآية الرياضية.
• إدارة الأنشطة الرياضية والاتصال.
• التربية الكشفية والإرشادية.
• النمو والتطور من خلال مجال التربية الرياضية.
• طبيعة التخصص وعلاقته بالمجتمع وآيفية اآتساب مفاهيم المحتوى. 1

C46
١- من خصائص الحركة الرياضية التى تعبر عن التوافق الأمثل بين جميع أجزاء الجسم
......
(أ) انسيابية الحركة.
(ب) التوقع الحركى.
(ج) إيقاع الحركة.
(د) امتصاص الحركة.
[٠١٠٠٥٨ ]
_________
٢- يع د الجلوس حول نار المعسكر، والطهى فى الخلاء، والسمر من ......
(أ) الأنشطة الاجتماعية للمعسكرات.
(ب) الأنشطة الرياضية للمعسكرات.
(ج) الأنشطة الفنية للمعسكرات.
(د) الأنشطة الثقافية للمعسكرات.
[٠١٠١٤٩ ]
_________
C46
٣- أهم أهداف الإعداد النفسى للطالب فى المنافسات ......
(أ) الوصول بالطالب إلى مرحلة الاستعداد للكفاح.
(ب) إضعاف جميع المؤثرات التى تؤثر فى الطالب.
(ج) التأثير فى مزاج الطالب بعد المباراة.
(د) التأثير فى مزاج الطالب قبل المباراة.
[٠١٠٠٥٣ ]
_________
٤- أى الصفات التالية يندرج تحت الصفات الشخصية كأحد البنود الخاصة بتقييم معلم
التربية الرياضية؟
(أ) التصرف الجيد.
(ب) الثقة وضبط النفس.
(ج) جذب انتباه الطلاب.
(د) إدارة الوقت مع الإلقاء.
[٠١٠٠٧٤ ]
_________
C46
٥- من المهارات الأساسية غير الانتقالية مهارة ......
(أ) الحجل.
(ب) الدحرجة.
(ج) القفز.
(د) اللف.
[٠١٠٠٧٩ ]
_________
٦- من عوامل نجاح المعسكر الكشفى: تحديد عدد الأفراد بما يتناسب مع عدد الخيام؛
بحيث تكون أفضل نسبة لعدد الأفراد فى كل خيمة من ......
٤ أفراد. : (أ) ٢
٦ أفراد. : (ب) ٤
٨ أفراد. : (ج) ٦
١٠ أفراد. : (د) ٨
[٠١٠٠٤٩ ]
_________
C46
٧- إذا كان طلاب فصلك غير متوافقين فى النواحى الشخصية، والاجتماعية، فإن أفضل
الوسائل لقياس ذلك ......
(أ) الملاحظة الموضوعية.
(ب) اختبارات عملية.
(ج) اختبارات موضوعية.
(د) مقاييس التشتت.
[٠١٠٠٣٤ ]
_________
٨- أهم مظاهر زيادة كفاءة الجهاز العضلى فى أثناء ممارسة النشاط الرياضى ......
(أ) تحسين النغمة العضلية.
(ب) زيادة عدد الألياف العضلية.
(ج) زيادة عدد فتائل المايوسين بالعضلة.
(د) تحسين سرعة الإشارات العصبية خارج العضلة.
[٠١٠٠٣١ ]
_________
C46
٩- أى من المصطلحات التالية.. يعبر عن المجال الزمنى المخصص لتدريس المهارات
الحركية؟
(أ) الدرس.
(ب) الخبرة.
(ج) التعلم.
(د) التعليم.
[٠١٠٠١٩ ]
_________

C38
؟......، ١٢ ، ٨ ، ١- أى ما يلى يصف النمط ٤
(أ) ١ + ن ، ٤ + ن ، ٨ + ن ، ...
...... ، (ب) ن ٢ ، ن ٣ ، ن ٤
(ج) ن ، ٢ن ، ٣ن ، ......
(د) ن ، ، ، ...... ن على 2 وان على 3
[٠٠٠٦٣٤٨] بها كسور اعتيادية ن
٢
ن
٣
C38
٢ – يوضح الشكل التالى النمو فى عدد السكان فى إحدى الدول كل ٥٠ سنة
ابتداء من سنة ١٨٠٠ م . فى أى سنة يكون عدد السكان ٦٠ مليون
نسمة؟
(أ) ٢٠٠٠ م.(ب) ٢٠٢٤ م.
. (ج) ٢٠٣٥
(د) ٢٠٥٠ م.
[٠٠٠٦٤٢٣]
____________________________
السنة
C38
٣- الصيغة الرمزية التى تصف النمط
١٣ ، ...... هى؟ ،٩ ،٧
+ (أ) ٣[]
٥ + (ب) ٢ ن ٢
+ (ج) ٤
(د) ٢ن + ٥
[٠٠٠٦٤١٥]
٤- طُبق اختبار للرياضيات على تلاميذ أحد الفصول فكانت درجاتهم منخفضة فى
غالبيتها. أى من الأشكال التالية تمثل تلك الدرجات؟
(ب)
(أ)صور رسم بيانى صعبة ادراجها
(د)
(ج)
[٠٠٠٦٤٢٢]
٤
ن
٣
ن
C38
٥- ما المهارة التى يمكن استخدام النشاط التالى فى إكسابها للتلاميذ؟
"استخدم الأقواس لجعل كل عبارة صحيحة"
٤ = ٥ ÷ ٤ + ٤ ، ١٨ = ٦ + ٣ + ٢
٢٦٠ = ٢ - ١٥ × ٢٠ ، ٥٦ = ٨ - ٦ × ٢
(أ) ترتيب إجراء العمليات الأساسية.
(ب) جمع الأعداد الطبيعية وطرحها.
(ج) الحساب العقلى.
(د) التقدير التقريبى.
[٠٠٠٦٤١٧]
٦- إذا كان متوسط خمسة درجات هو ٧. كم يكون هذا المتوسط إذا أضفنا
؟ لهذه الدرجات درجة سادسة هى ٧
(أ) ٣,٥
(ب) ٦
(ج) ٧
(د) ٧,٥
[٠٠٠٦٣٦١]
٢
٢
C38
٧- صمم حجر نرد بحيث تحمل ثلاثة أوجه منه الرقم واحد، والأوجه الثلاثة
الأخرى تحمل الرقم ثلاثة، فإذا رمى هذا الحجر مرتين متتاليتين، ف إن
احتمال ظهور رقمين متشابهين فى الرميتين يساوى......
(أ)
(ب)
(ج)
(د)
[٠٠٠٦٤١٨]
١
٦
١
٤
١
٣
١
٢
C38

يوضح الشكل السابق العلاقة بين عدد ساعات التدريب فى نادى
"البلياردو" والمقابل الماد ى لها بالجنيه، فإذا كان ثمن تذكرة دخول النادى
عشرة جنيهات، فكم يدفع أحمد مقابل ٩ ساعات تدريب.
(أ) ٤٥ جنيهاً.
(ب) ٥٥ جنيهاً.
(ج) ٦٥ جنيهاً.
(د) ٧٥ جنيهاً.
[٠٠٠٦٤٧١]
٩- بكم طريقة يمكن لطالب أن يختار مادتين من بين تسع مواد اختيارية
مختلفة......؟
(أ) ٩
(ب) ١٨
(ج) ٢٧
(د) ٣٦
[٠٠٠٦٣٧٩]
عدد ال ساعات
المقابل بالجنیة
C38
١٠ - أى الأشكال التالية له عدد من محاور التماثل يساوى عدد
أضلاعه......؟
(أ) المستطيل.
(ب) المعين.
(ج) المسدس.
(د) المثلث.
[٠٠٠٦٣٢٥]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hassabala.yoo7.com
منتدى حسب الله
المدير
المدير
منتدى حسب الله


عدد الرسائل : 6792
الأوسمة : نماذج امتحان كادر المعلمين W4
نقاط : 69300
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

نماذج امتحان كادر المعلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: نماذج امتحان كادر المعلمين   نماذج امتحان كادر المعلمين Icon_minitimeالجمعة مايو 22, 2009 5:49 am

المادة: علم النفس والاجتماع / المرحلة الثانوية الكود: 37• نشأة علم النفس ومجالاته ومناهج البحث.
• النمو الانسانى ونظريات التعليم والتعلم.
• نظريات الشخصية والاضطرابات النفسية.
• مفهوم علم الاجتماع وتطوره.
• التنشئة الاجتماعية وتنمية المجتمع.
• طبيعة التخصص وعلاقته بالمجتمع وآيفية اآتساب مفاهيم المحتوى.








C28
١- ما الموقع الإعرابى لشبه الجملة التى تحتها خط فيما يلى؟
"إن الحج والعمرة من شعائر الله".
(أ) فى محل رفع خبر إن.
(ب) فى محل نصب حال.
(ج) فى محل نصب نعت.
(د) فى محل رفع خبر المبتدأ.
[٠٠٣٦١١]
_________
٢- حدد مما يأتى بيت الشعر الذى اشتمل على فعل مضارع منصوب بغير الفتحة......
(أ) لاتنه عن خلق وتأتى مثله عار عليك إذا فعلت عظيم
(ب) ألا ليت الشباب يعود يوماً فأخبره بما فعل المشيب
(ج) أجد الملامة فى هواك لذيذة حباً لذكرك فليلمنى اللوم
(د) لن يزرعوا فى جنتى الفيحاء أشواك الألم
[٠٠٣٥٧٦ ]
_________
C28
٣- قال تعالى "رب اجعل هذا البلد آمنا وارزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله......"
ما نوع الأمر فى الأسلوب الإنشائى السابق؟
(أ) الإرشاد.
(ب) الدعاء.
(ج) الرجاء.
(د) التمنى.
[٠٠٣٥٨٢ ]
_________
٤- حدد العصر الأدبى الذى تنتمي إلية الأبيات الآتيه......
أفاطم مهلاً بعض هذا التدلل
وإن كنت قد أزمعت صرمى فأجملى
أغرك منى أن حبك قاتلى
وأنك مهما تأمرى القلب يفعل
تسلت عمايات الرجال عن الصبا
فسلى ثيابك من ثيابى تنسل
(أ) العصر الإسلامى.
(ب) العصر الجاهلى.
(ج) العصر العباسى.
(د) العصر الأندلسى.
[٠٠٣٥٧٣ ]
_________
C28
٥- أفاطم مهلا بعض هذا التدلل
وإن كنت قد أزمعت صرمى فأجملى
حدد ما يجوز من أوجه الإعراب لكلمة التدلل فى البيت السابق مما يلى......
(أ) نعت وبدل.
(ب) مضاف إليه وبدل.
(ج) نعت ومضاف إليه.
(د) مفعول به وبدل.
[٠٠٣٥٠٥]
_________







المادة: العلوم العامة / المرحلة الإعدادية الكود: 26• الكائنات الحية والعلميات الحيوية.
• العلاقة بين الوظيفة والترآيب فى الكائنات الحية.
• مبادئ الإستمرارية الوراثية فى الكائنات الحية.
• المحيط البيئى وأنماط العلاقات البيئية.
• طبيعة المادة وحالاتها.
• الحرآة والقوة والشغل والقدرة والطاقة والموجات.
• الظاهرة الكهربية والمغناطيسية.
• طبيعة التخصص وعلاقته بالمجتمع وآيفية اآتساب مفاهيم المحتوى.








المادة: معلم الدراسات الاجتماعية / المرحلة الإعدادية الكود: 25• طبيعة وسمات آوآب الأرض.
• مظاهر السطح وطبيعة المناخ.
• الأنشطة الاقتصادية فى العالم. (مقوماتها، الطبيعة البشرية)
• السمات الاقتصادية والسكانية لجغرافيا الوطن العربى.
• مكونات قارات العالم طبيعيا، واقتصاديا.
• عصر ما قبل التاريخ والعصور التاريخية.
• طبيعة التخصص وعلاقته بالمجتمع وآيفية اآتساب مفاهيم المحتوى.


C25
١- أى من الدول الإفريقية الأتية تتميز بكثرة المراعى؟
(أ) السودان.
(ب) أثيوبيا.
(ج) رواندا.
(د) زامبيا.
[٠٠٠٢٢٠٢ ]
_________
٢- فشل المماليك فى مقاومة الفرنسيين بسبب كل ما يلى عدا......
(أ) تخلف أسلحتهم وخططهم الحربية.
(ب) قلة عدد المماليك وسوء تنظيمهم.
(ج) مساعدة المصريين للفرنسيين.
(د) وجود أسلحة حديثة مع الفرنسيين.
[٠٠٠٢١٧٧ ]
_________
C25
٣- العامل الرئيسى وراء الطفرة الكبيرة فى النمو السكانى العالمى......
(أ) التقدم الصناعى.
(ب) التقدم الطبى.
(ج) التطور العلمى والتكنولوجى.
(د) ارتفاع مستوى المعيشة.
[٠٠٠٢١٤٤ ]
_________
٤- تقع الدول الآتية فى منطقة الشرق الأقصى ماعدا......
(أ) اليابان.
(ب) باكستان.
(ج) الصين.
(د) الهند.
[٠٠٠٢١٤٢ ]
_________
C25
٥- يختلف دستور ١٩٢٣ م عن دستور ١٩٥٦ م بأنه......
(أ) مهد لبداية الحياة النيابية فى مصر.
(ب) نص على حرية تكوين الأحزاب السياسية .
(ج) نص على أن تكون السلطة التشريعية فى مجلس منتخب.
(د) حدد سلطات رئيس الجمهورية واجراءات انتخابه.
[٠٠٠٢١٢٨]

٦- دراسة المجتمع الإنسانى تعنى فهم......
(أ) الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.
(ب) الأحداث التاريخية والسياق الجغرافى.
(ج) الظروف الطبيعية والبشرية.
(د) تفاعل الإنسان مع البيئة.
[٠٠٠٢٢٢٦ ]
_________




C26hszgm hgug,l اسئلة العلوم
١- نظام بيئى فى منطقة عشبية كثيفة توجد به الكائنات الحية الآتية : صقور، فئران،
حشرات النطاط، قطعان من الماعز البرى، ماذا يمكن أن يحدث إذا قضى الصيد
الجائر على الصقور الموجودة بالبيئة......
(أ) تزيد كثافة الأعشاب.
(ب) ينهار النظام البيئى.
(ج) يتناقص عدد الماعز.
(د) لا يحدث تغير جوهرى.
[٠٠٠٣٥٢ ]
_________
٢- يرجع تحول بروتين البيض من اللون الشفاف إلى اللون الأبيض بعد تسخينه
إلى......
. DNA (أ) تحول ال
(ب) تحول البروتين إلى كربوهيدرات.
(ج) توقف تكوين البروتين بسبب الحرارة.
(د) التغير فى التركيب الجزيئى للبروتين.
[٠٠٠٤٦٤]
_________
C26
٣- أى العلاقات الأتية تعبر عن الحركة بعجلة تزايدية؟
(أ)
(ب)
(ج)
(د)
[٠٠٠٤١٦]
_________
C26
٤- تتغير حالة المادة السائلة وفق ما يلى ماعدا......
(أ) قوة التجاذب بين الجزيئات.
(ب) نوع حركة الجزيئات.
(ج) درجة تأين الجزيئات.
(د) المسافة البينية بين الجزيئات.
[٠٠٠٣٥٤ ]
_________
٥- البكرة الثابتة ليس لها فائدة آلية للأسباب التالية ماعدا......
(أ) نقطة تأثير القوة تقع على إحدى جانبى محيط البكرة.
(ب) نقطة تأثير القوة مقابلة لنقطة تأثير المقاومة.
(ج) محور الارتكاز يقع بين نقطتى تأثير القوة والمقاومة.
(د) ذراع القوة أطول من ذراع المقاومة.
[٠٠٠٤٤١ ]
_________
C26
٦- إشراك المعلم لطلابه فى أنشطة البحث العلمى التعليمية يمكن أن يحقق الأهداف
التالية ماعدا......
(أ) إضافة مادة علمية جديدة لمحتوى العلم.
(ب) إدراكه لطبيعة عمل العلماء.
(ج) تنمية قدرته على حل المشكلات.
(د) تكوين عادات عقلية علمية لديه.
[٠٠٠٤٤٩ ]
_________
٧- يطلق على تحول الأرض الزراعية إلى أرض قليلة أو عديمة الإنتاجية بفعل النشاط
الإنسانى اسم......
(أ) التصحر.
(ب) التعرية.
(ج) التلوث.
(د) التجريف.
[٠٠٠٤٠١ ]
_________
C26
٨- العامل الأساسى فى المحافظة على صفات النوع......
(أ) اتباع نظام سليم فى الغذاء .
(ب) نمو الخلايا وتكاثرها .
(ج) نظام نقل المعلومات بين الأجيال .
(د) التشابه بين التراكيب الخلوية .
[٠٠٠٤٦٥ ]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hassabala.yoo7.com
منتدى حسب الله
المدير
المدير
منتدى حسب الله


عدد الرسائل : 6792
الأوسمة : نماذج امتحان كادر المعلمين W4
نقاط : 69300
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

نماذج امتحان كادر المعلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: نماذج امتحان كادر المعلمين   نماذج امتحان كادر المعلمين Icon_minitimeالجمعة مايو 22, 2009 5:51 am

المادة: معلم اللغة العربية / المرحلة الإعدادية والثانوية الكود: 28• الأصوات والعمليات الصوتية.
• المصادر والمشتقات والميزان الصرفى.
• مرفوعات ومنصوبات الأسماء.
• المجردات.
• الأساليب النحوية.
• العصور والمدارس والأجناس الأدبية.
• البيان والمعانى والبديع.
• مداخل واستراتيجيات تعليم اللغة العربية.
• مشكلات تعليم اللغة العربية.
• مصادر تعليم اللغة العربية.
• طبيعة التخصص وعلاقته بالمجتمع وآيفية اآتساب مفاهيم المحتوى. 1



131- جميع العوامل الآتية تؤثر على سرعة التفاعل الكيميائي ما عدا :
أ ) المواد الحافزة .
ب ) درجة الحرارة .
ج ) حرارة التفاعل .
د ) مساحة سطح المواد المتفاعلة الصلبة .

132- يؤدي العامل الوسيط إلى :
أ ) زيادة تركيز المواد المتفاعلة .
ب ) زيادة تركيز المواد الناتجة .
ج ) زيادة طاقة التنشيط للتفاعل .
د ) نقصان طاقة التنشيط للتفاعل .

133- ثابت الاتزان للتفاعل ( 2D(g)+ C(s) B(g)+2A(g)) هو :

أ )

ب )

ج )

د )


134- في التفاعل ( حرارة 2S03 (g) + O2(g)+ 2SO 2 (g) ) تزداد كمية SO3(g)عند :
أ ) زيادة درجة حرارة التفاعل .
ب ) خفض حجم إناء التفاعل .
ج ) التخلص من ( O2 (g)) من إناء التفاعل .
د ) زيادة الضغط في إناء التفاعل بإضافة غاز خامل .


135- في التفاعل (Kp = 18 ، 2H2 (g) + O2 (g) 2H2 O(g)) ، ما قيمة ((kc عند ( 1000K) ؟
أ ) 0.22
ب ) 164
ج ) 1476
د ) 2956
136- الحمض المقترن لـ ( HF ) هو :
أ ) F
ب ) ¬¬H
ج ) H2 F
د ) H3 O

137- إذا كان الأس الهيدروجيني للدم يساوي ( 7.28 ) ، فإن [H ] في الدم يساوي :
أ ) 10 × 1.9
ب ) 10 × 5.2
ج ) 10 × 1.9
د ) 10 × 5.3

138- إذا علم أن ( 10× Ka = 1.Cool، فما النسبة بين تركيز خلات الصوديوم إلي تركيز حمض الخل [CH3COONa ]
[ CH3 COOH]
أ )

ب )

ج )

د )

139- ماذا ينتج عن إضافة خلات الصوديوم لمحلول حمض الخل :
أ ) يزداد تركيز أيونات الهيدروجين .
ب ) يزداد (POH) للمحلول
ج ) يزداد (PH) للمحلول .
د ) لا يتأثر (PH) للمحلول .

140- عدد التأكسد لعنصر (Cr) في الأيون ( Cr2O 7) هو :
أ ) + 6
ب ) + 3
ج ) + 1
د ) - 6

141- المصعد في الخلية الجلفانية هو القطب الذي تحدث علية عملية :
أ ) الأكسدة وله إشارة سالبة .
ب ) الأكسدة وله إشارة موجبة .
ج ) الاختزال وله إشارة سالبة .
د ) الاختزال وله إشارة موجبة .

142- إذا كان الجهد القياسي لقطب القصدير (Sn) يساوي (+0.14V) ولقطب الفضة (Ag) يساوي (-0.8 V) فإن جهد الخلية التي يحدث فيها التفاعل (Sn + 2Ag Sn + 2 Ag ) يساوي بوحدة ( V) :
أ ) 0.52
ب ) 0.66
ج ) 0.94 .
د ) 1.46


143- ما الصفة العامة للألكينات ( AlKenes ) ؟
أ ) Cn H2n
ب ) Cn H2n-1
ج ) Cn H2n-2
د ) Cn H2n+2

144- أي الأسماء الآتية إسماً شائعاً لمركب ( CH3 - CH - CH2 - CH2 - CH3 )
أ ) lsohexane CH3
ب ) lsoPentane
ج ) lsobutane
د ) lsoproptane

145- الناتج الرئيس للتفاعل؟

+

أ ) OH
OH
ب )
OH
ج ) O

H
د ) CH2 C
O CH2
O
C CH2
H

146- ما اسم المركب الآتي ؟
CH3 CH CH3
H
C

H2 C CH2


أ ) بروبيل البروبان الحلقي .
ب ) 2- بروبيل بوربان حلقي .
ج ) 1- بروبيل بوربان حلقي .
د ) 2- بروبيل حلقي البروبان .

147- ما ناتج التفاعل الآتي ؟

CH3 C C CH3

أ ) CH3 C H CH2 CH3
Cl
ب ) CH3 C CH CH3
Cl
ج ) CH3 CH3
C = C
Cl Cl

د ) Cl CH3
C = C
CH3 Cl

148- ما الصيغة البنائية للمركب 2- ايثيل – هكسين حلقي ؟
أ ) CH2 CH3




ب ) CH2 CH3




ج ) CH2 CH3



د ) CH2 CH3 CH2 CH3




149- أي المواد الآتية لها أعلى درجة غليان ؟
أ ) الأغوال .
ب ) الألدهيدات .
ج ) الإيثرات .
د ) الحموض العضوية .


150- ما ناتج التفاعل الآتي ؟
CH3 + Cl2

أ ) Cl

ب ) CH2 Cl

ج ) CH3
Cl
H Cl
د )
CH3 Cl

H Cl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hassabala.yoo7.com
منتدى حسب الله
المدير
المدير
منتدى حسب الله


عدد الرسائل : 6792
الأوسمة : نماذج امتحان كادر المعلمين W4
نقاط : 69300
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

نماذج امتحان كادر المعلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: نماذج امتحان كادر المعلمين   نماذج امتحان كادر المعلمين Icon_minitimeالجمعة مايو 22, 2009 5:52 am

151- الناتج الرئيسي للتفاعل الآتي : CH3 C = CH CH3 + KOH
قاعدة قوية Cl
أ ) CH3 CH CH2 CH3
OH
ب ) CH3 C = CH CH3
OH

ج ) CH3 C C CH3

د ) CH3 CH = CH CH3




152- نسبة الكربون المئوية في النفط تتراوح ما بين :
أ ) (58 – 90 ) %
ب ) (70 – 80 ) %
ج ) (45 – 55 ) %
د ) (5 – 15 ) %

153- ما ناتج التفاعل الآتي ؟
CH3 CH2 CH2 OH

أ ) CH3-CH2) 2 – O)
ب ) CH3 – CH = CH
O
ج ) CH3-CH2 –C- OH
O
د ) CH3 – CH2 –C – H

154- ما ناتج تفاعل هاليدات الحموض مع الماء ؟
أ ) غول .
ب ) حمض .
ج ) إستر .
د ) الدهيد .
155- ينتمي المركب الذي صيغته العامة 2O [ 2 CH(CH3 ) ] إلى :
أ ) الإيثرات .
ب ) الحموض .
ج ) الكيتونات .
د ) الألدهيدات .

O
156- : عند هدرجة المركب (CH2 = CH – C – CH3 ) بوجود البلاتين Pt ، فإن ناتج التفاعل هو:
أ ) CH3 - CH2 - CH2 - CH3
ب ) CH2 = CH - CH2 - CH3
O
ج ) CH3 - CH2 - C - CH3
OH
د ) CH3 - CH - CH - CH3

157- يمكن التمييز بين الأغوال والهيدروكربونات من خلال تفاعلها مع :
أ ) الماء .
ب ) الصوديوم .
ج ) الهالوجينات .
د ) حمض الكبريتيك .

O
158- ما اسم المجموعة ( - C- OH ) ؟
أ ) كاربونيل .
ب ) هيدروكسيل .
ج ) كاربوكسيل .
د ) استر .

159- يمكن تحضير الأمين الأولي بتفاعل النشادر مع :
أ ) الأغوال .
ب ) الهاليدات .
ج ) الحموض .
د ) الكيتونات .

C30
1- Cochez la bonne réponse.
"Les amies ont acheté des robes ...... "
(a) oranges.
(b) orangier.
(c) oranger.
(d) orange.
[003980]
___
2- Choisissez la forme passive correcte
(a) Ils ont vu Samira.
(b) Elles ont vu Samira.
(c) Elles ont été vues par Samira.
(d) Elles ont été vu par Samira.
[004023]
___
3- Cohez la bonne réponse.
A: Excusez - moi, je peux prendre une photo ici?
B:.............................
(a) Il n'y a pas de photos ici.
(b) D'accord, merci.
(c) Désolé, c'est interdit.
(d) Vous êtes très gentil.
[004014]
___

C30

4- Cochez la bonne réponse.
- Ils jouent toujours aux cartes?
- Non, ......
(a) ils n'y jouent jamais.
(b) ils n'en jouent jamais.
(c) ils n'y jouent pas.
(d) ils n'en jouent pas.
[003890]
___
5- Complétez la phrase avec un des quatre choix donnés.
"Viens ...... la radio."
(a) auditionner
(b) audition
(c) écouter
(d) écoute
[ 003917]
___
6- Cochez la bonne réponse.
"Ils les ...... avec audace."
(a) vaincuent
(b) vaincrent
(c) vainquent
(d) vaincent
[003946]
___C30
7- Cochez la bonne réponse.
Ton frère est deçu par son cadeau d'anniversaire .
Qu'est - ce qu' il dit ?
(a) Ce n'est vraiment pas ce que je voulais.
(b) Je vais me plaindre au tribunal.
(c) Oui, ça me convient énormément.
(d) Ç a n'a pas d' importance.
[003995]
_________
8- Cochez la bonne réponse.
"Cet homme est un vrai lion féroce."
Cette phrase est une ......
(a) comparaison.
(b) métaphore.
(c) litote.
(d) allégorie.
[004027]
_________
9- Cochez la bonne réponse.
Vous avez reçu quelques appels téléphoniques?
Non, je n'ai reçu ......
(a) aucun.
(b) jamais.
(c) rien.
(d) plus.
[ 004010]
C30
10- "Quoi que cette manoeuvre soit simple , il ne la réussit
pas".
En écrivant cette phrase , l'étudiant confond entre "
quoique" et " quoi que".
Pour résoudre ce problème , l'enseignant lui suggère
d'employer "quoique" s'il peut le remplacer par......
(a) en ce qui concerne.
(b) quelque soit.
(c) ou bien.
(d) bien que.
[ 003911]

الأسئلة منقول من موقع الوزارة ( أكاديمية المعلم )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hassabala.yoo7.com
 
نماذج امتحان كادر المعلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نماذج اختبارات كادر المعلمين اون لاين اختبر نفسك بنفسك بالدرجات
» نماذج كاملة للتدريب على امتحان الكادر
» امتحان كادر حقيقي( تخصص لغة عربية)
» تفسير تفعيل قانون 155 الخاص بالكادر
» نماذج اختبارات كادر المعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حسب الله :: بوابة الثانوية العامة المصرية التعليمية :: زهرة كادر معلمى التربية والتعليم-
انتقل الى: