منتدى حسب الله المدير
عدد الرسائل : 6792 الأوسمة : نقاط : 69300 تاريخ التسجيل : 25/04/2008
| موضوع: أكثر من 400 سؤال وجواب ... فى شكل اختبار فلاش عربى وتربوى وحاسب وعربى تخصص الأحد مايو 24, 2009 11:56 pm | |
| أكثر من 400 سؤال وجواب ... فى شكل اختبار فلاش عربى وتربوى وحاسب وعربى تخصص السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد مراجعة كبيرة وحذف المتكرر وتعديل بعض الأسئلة وإضافة أخرى
مرفق ملف به أكثر من 400 سؤال وجواب
فى اللغة العربية فى التربوى فى تخصص الحاسب فى تخصص اللغة العربية </STRONG> | |
|
منتدى حسب الله المدير
عدد الرسائل : 6792 الأوسمة : نقاط : 69300 تاريخ التسجيل : 25/04/2008
| |
منتدى حسب الله المدير
عدد الرسائل : 6792 الأوسمة : نقاط : 69300 تاريخ التسجيل : 25/04/2008
| موضوع: رد: أكثر من 400 سؤال وجواب ... فى شكل اختبار فلاش عربى وتربوى وحاسب وعربى تخصص الإثنين مايو 25, 2009 12:10 am | |
| 35)أن يفسّر الطالب أسباب ارتفاع درجة الحرارة في المنطقة يندرج ضمن الأهداف في مستوى : أ) التحليل ب) الفهم و الاستيعاب ج) تذكّر المعلومات د) التطبيق 36) أن يحل الطالب المسألة الفيزيائية مستخدما قانون أوم ، هذا مثال على هدف يصنف ضمن مستوى : أ) التطبيق ب) التحليل ج) التقويم د) التذكر 37) التفكير صفة : أ) تورّث ب) يمكن تعلّمها وتعليمها ج) لا يمتلكها إلا العباقرة و الموهوبون . د) يكتسبها الفرد من البيئة المحيطة به 38) أسلوب التعليم بالمجموعات يتميز بـ : أ) اختصاره للوقت و الجهد . ب) التنظيم ج) التكلفة العالية . د) تحقيقه لأكبر عدد من الأهداف المعرفية و السلوكية 39) أسلوب التعليم بالعصف الذهني : أ) يولّد أكبر عدد ممكن من الأفكار . ب) تكلفته قليلة نسبيا . ج) يتّسم بالتنظيم . د) يختصر من الوقت و الجهد 40) أسلوب التعليم المبرمج ( المحوسب) يتميز بأنه : أ) يولد أكبر عدد ممكن من الأفكار . ب) يراعي الفروق الفردية للطالب . ج) تكلفته قليلة نسبيا . د) ينمّي قدرات التفكير . 41) أسلوب التعليم باستخدام الخريطة المفاهيمية يتميز بأنه : أ) يجعل المعلم محور العملية التعليمية . ب) يحتاج لوقت طويل لتطبيقه . ج) ينظّم الأفكار . د) يجعل من المتعلم محور العملية التعليمية. 42)تحضير الطالب لدرس العلوم قبل الحصة : أ) مهم جدا لجميع الطلاب . ب) مهم للطالب الضعيف فقط . ج) قد يولد مفاهيم خاطئة لدى الطالب، لا يمكن معالجتها في الحصة. د) يقلل من تفاعل الطالب في الحصة. 43)العملية العقلية التي يتم فيها الانتقال من الجزئيات إلى العموميات، ومن الخاص إلى العام تسمى: أ) الاستقراء. ب) الاستنباط . ج) الاستنتاج د) الاستدلال 44) التقويم التكويني يقوم على مبدأ : أ) تقويم العملية التعليمية التعلّمية خلال و أثناء مسارها . ب) تقويم العملية التعليمية التعلّمية قبل بدئها . ج) تقويم العملية التعليمية التعلّمية بعد انتهائها . د) تقويم العملة التعليمية التعلّمية قبل و أثناء مسارها 45) الصدق من صفات اختبارات التحصيل الجيدة، و يقصد به قدرة الاختبار على : أ) إعطاء نفس النتائج إذا ما تكرر تطبيقه مرّات مختلفة . ب) قياس الشيء الذي وضع لقياسه فعلا، فلا يقيس شيئا آخر . ج) عدم تأثّر نتائجه بالعوامل الذاتية أو الشخصية . د) سهولة استعماله، و شموليته للأهداف المراد قياسها . 46) الفعل غير القابل للقياس والملاحظة الذي يجب الابتعاد عنه عند صياغة الأهداف المراد تحقيقها: أ) يثمن ب) يفسر ج) يدرك د) يقارن 47) أي الجمل التالية خاطئة فيما يتعلق بالمدرسة السلوكية والمدرسة المعرفية: أ) تؤمن المدرسة السلوكية بالسلوك والملاحظة كدلالات لحدوث التعلم ب) تنظر المدرسة السلوكية إلى التعلم على أنه عملية استرجاع لما هو متعلم ج) تنظر المدرسة المعرفية إلى التعلم على أنه عبارة عن استجابات إجرائية فردية ومجزئة د) تهتم المدرسة السلوكية بنتائج عملية التعلم في حين تهتم المدرسة المعرفية بالعمليات العقلية التي يتم توظيفها. 48) أي العبارات الآتية لا تعد من أسباب انخفاض دافعية الطلبة للتعلم: أ) التزام المعلم بالإلقاء في التدريس ب) ضعف المعلم بعناصر الإثارة والتشويق للدرس ج) عدم تنوع المثيرات الحسية من قبل المعلم د) سيادة روح المرح والمعاملة باحترام متبادل 49) الصورة الذهنية التي ترتبط بالألفاظ من كلمات أو عبارات أو عمليات تدل على: أ) الحقيقة العلمية ب) المفهوم العلمي ج) القانون العلمي د) النظرية العلمية 50) قدرة الطالب على اقتراح حل مؤقت لعلاقة بين متغيرين أو إجابة محتملة لسؤال أو مشكلة مبحوثة : أ) ضبط المتغيرات ب) التنبؤ ج) التفسير د) فرض الفرضيات | |
|