منتدى حسب الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى حسب الله

منتدى عربى رائع جدا نتمنى له الدوام. فيه كل اللى نفسك فيه
 
الرئيسيةالبوابة2أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نماذج امتحانات الوزارة (كادر المعلم) مجال زراعي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ناصر الدوسري
عضو برونزى



عدد الرسائل : 32
نقاط : 60420
تاريخ التسجيل : 01/05/2008

نماذج امتحانات الوزارة (كادر المعلم) مجال زراعي Empty
مُساهمةموضوع: نماذج امتحانات الوزارة (كادر المعلم) مجال زراعي   نماذج امتحانات الوزارة (كادر المعلم) مجال زراعي Icon_minitimeالإثنين يوليو 21, 2008 3:04 am

C48التربية الزراعية
١- الأساس العلمى لفرز القشدة هو......
(أ) الطرد المركزى.
(ب) التناقص التدريجى لسرعة دوران الفراز.
(ج) عدد كؤوس الفراز.
(د) تزايد سرعة الدوران .
[٠٠٣٠٨٨ ]
__________________________________________________ _________
٢- أراد المعلم ان يتعرف على الخلفية المعرفية السابقة للطلاب حول التفريغ الصناعى
للبيض. فأى التساؤلات التالية تظهرمستوى الطلاب؟
(أ) وضح بالرسم تركيب البيضة؟
(ب) وضح بالرسم كيفية تخليق البيضة؟
(ج) اذكرالهرمونات المتحكمة فى وضع البيض .
(د) اذكرمواصفات البيض الصالح للتفريخ.
[٠٠٣٠٢٧ ]
__________________________________________________ _________
C48
٣- اشتكى أحد الطلاب من عفونة بالبطن، فأى من النباتات التالية تنصح الطالب
باستخدامها لحل هذه المشكلة......
(أ) العطر.
(ب) البابونج.
(ج) القرنفل.
(د) الكركدية.
[٠٠٣١٥١ ]
__________________________________________________ _________
٤- فى تجربة لقياس درجة حموضة أحد أنواع الشراب الطبيعى المخزن على فترات
مختلفة. أى من الأدوات التالية صالحة للقياس؟
(أ) الأيدرومتر.
.pH (ب) جهاز ال
(ج) جهاز التحليل الكروماتوجرافى.
(د) جهاز الامتصاص الذرى.
[٠٠٣٠٢٥ ]
__________________________________________________ _________
C48
٥- تصل نسبة تركيز السكر فى الشراب الصناعى إلى......
.% ٤٥ -% (أ) ٤٠
.% ٥٠-% (ب) ٤٥
.% ٦٠-% (ج) ٥٥
.% ٧٠-% (د) ٦٥
[٠٠٣١١٨ ]
__________________________________________________ _________
٦- السبب فى إضافة حمض أثناء تحضير الشراب الطبيعى......
(أ) جعل الظروف غير ملائمه لنمو الأحياء الدقيقة.
(ب) إكساب الشراب الطعم المميز.
(ج) خفض درجة الحموضة.
(د) تقليل أكسدة فيتامين ج .
[٠٠٣١٣٩ ]
__________________________________________________ _________
C48
٧- أى من المحاليل التالية يمكن أن يستعين به الطالب لتحضير أحد المحاليل السكرية؟
(أ) القياسية .
(ب) المركزة .
(ج) غير القياسية.
(د) القلوية.
[٠٠٣١٠٦ ]
__________________________________________________ _________
٨- عند قيام الطلاب بمحاولة لإنتاج الزبيب بطريقة التجفيف الشمسى .. ماهو المنهج
العلمى المتبع لتفسير حصولهم على زبيب غامق اللون......
(أ) البحث بالكتب والمراجع.
(ب) الاستقصاء من المنتجين.
(ج) تجريب معاملات مختلفة .
(د) البحث فى المواصفات القياسية.
[٠٠٣٠٧٤ ]
__________________________________________________ _________
C48
٩- يستخدم البيتموس فى زراعة نباتات الزينة نظراً ل.......
(أ) احتفاظه بالرطوبة .
(ب) كثرة العناصر الغذائية به .
(ج) لتفككة.
(د) ر َ خص الثمن.
[٠٠٣٠٥٦ ]
__________________________________________________ _________
١٠ - زيادة عدد ساعات الإضاءة اليومية عن المطلوب للدجاج البياض يؤدى الى......
(أ) زيادة إنتاج البيض.
(ب) رفع مستوى التكلفة.
(ج) إرهاق الطائر .
(د) تقليل إنتاج البيض.
[٠٠٣٠٩٤ ]
__________________________________________________ _________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منتدى حسب الله
المدير
المدير
منتدى حسب الله


عدد الرسائل : 6792
الأوسمة : نماذج امتحانات الوزارة (كادر المعلم) مجال زراعي W4
نقاط : 69300
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

نماذج امتحانات الوزارة (كادر المعلم) مجال زراعي Empty
مُساهمةموضوع: معلم مجال زراعي ابتدائي   نماذج امتحانات الوزارة (كادر المعلم) مجال زراعي Icon_minitimeالسبت أغسطس 09, 2008 4:41 pm

C21
١- تتميز مادة المجال الزراعى بأنها ذات طبيعة......
(أ) مجردة.
(ب) عملية.
(ج) لفظية.
(د) تقليدية.
[٠٠٠٧٧٨٦]
__________________________________________________ _________
٢- عند تدريس موضوعات المجال الزراعى يفضل......
(أ) الشرح النظرى أولا ثم تقديم الجانب التطبيقى.
(ب) الشرح النظرى فى كل وقت الحصة وتقديم الجانب التطبيقى فى يوم آخر.
(ج) تقديم الجزء النظرى بتفصيل وترك الجانب التطبيقى للتلاميذ.
(د) تقديم الشرح النظرى مع الجانب التطبيقى فى المكان المناسب لتنفيذ الدرس.
[٠٠٠٧٧١٠ ]
__________________________________________________ _________
C21
٣- تعرضت إحدى مزارع الفاكهه لأضرار جسيمه بسبب رياح الخماسين بالرغم من
إحاطتها بمصدات الرياح. لذلك يفضل استخدام أشجار......
(أ) ذات أوراق إبرية متساقطة.
(ب) ذات أوراق عريضة مستديمة.
(ج) ذات أوراق إبرية مستديمة.
(د) ذات أوراق عريضة متساقطة.
[٠٠٠٧٨٣٢]
__________________________________________________ _________
٤- أثناء مرورك بمزرعة مجاورة للمدرسة وجدت حواراً بين أحد المهندسين الزراعيين
وبعض معلمى الزراعي حول الطريقة المناسبة لجمع وتفسير وعرض بيانات تتعلق
بتجربة حول أثر نوع التربة على المجموع الخضرى للنبات. أى مما يلى يعد مناسباً
لذلك؟
(أ) ملاحظة النبات مرة كل اسبوعين.
(ب) استمارة او جدول بيانات يومى لرصد أى تغيرات على النبات يومياً.
(ج) قياس ساق النبات مرتين يومياً.
(د) مقارنة المجموع الخضرى للنبات بنبات آخر فى نوع آخر للتربة.
[٠٠٠٧٧١٥]
__________________________________________________ _________
C21
٥- يعرف الشرش بأنه......
(أ) مادة غير دهنية تترسب عند إسالة الزبد للحصول على المسلى.
(ب) ناتج لبنى ثانوى ينتج عند خض اللبن الكامل للحصول على المسلى.
(ج) ناتج لبنى أساسى متحصل عليه من اللبن بعد تجبنه.
(د) ناتج لبنى ثانوى ينتج عند صناعة الجبن.
[٠٠٠٧٧٦١]
__________________________________________________ _________
٦- أثناء مشاركتك فى إحدى الندوات العلمية الزراعية وجدت اختلافاً فى الآراء حول
طرق تحديد احتياجات النبات للغذاء لوجود اكثر من متغير مثل ( نوع التربة - مياه
الرى، نوع النبات، المناخ...الخ ) فأى مما يلى تُعد أنسب طريقة؟
(أ) تحليل التربة ومياه الرى.
(ب) تحليل التربة والنبات.
(ج) ملاحظة أعراض نقص العناصر الغذائية مع النبات.
(د) ملاحظة كم المجموع الخضرى للنبات.
[٠٠٠٧٧١٣]
__________________________________________________ _________
C21
٧- يؤدى التسميد النتروجينى لأشجار الفاكهة إلى زيادة النمو......
(أ) الخضرى.
(ب) الزهرى.
(ج) الثمرى.
(د) الجذرى.
[٠٠٠٧٦٩٤ ]
__________________________________________________ _________
٨- عند التمهيد لأحد موضوعات المجال النباتى ولتكن "نباتات ذوات الفلقتين" وتريد
مشاركة الطلاب معك، يفضل......
(أ) قيام المعلم بإحضار النبات وتكليف أحد الطلاب بوضعه فى المكان المناسب
داخل حجرة الدراسة.
(ب) تكليف أحد الطلاب بإحضار النبات ووصفه بسرعة أمام بقية الطلاب عند بدايه
الدرس.
(ج) تكليف أحد الطلاب برسم النبات على لوحة توضيحية وعرضه فى بداية
الحصة الدراسية.
(د) تكليف أحد الطلاب بقراءة مقدمة الدرس بالكتاب فى بداية الحصة.
[٠٠٠٧٧٠٩]
__________________________________________________ _________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hassabala.yoo7.com
منتدى حسب الله
المدير
المدير
منتدى حسب الله


عدد الرسائل : 6792
الأوسمة : نماذج امتحانات الوزارة (كادر المعلم) مجال زراعي W4
نقاط : 69300
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

نماذج امتحانات الوزارة (كادر المعلم) مجال زراعي Empty
مُساهمةموضوع: رد: نماذج امتحانات الوزارة (كادر المعلم) مجال زراعي   نماذج امتحانات الوزارة (كادر المعلم) مجال زراعي Icon_minitimeالسبت أغسطس 09, 2008 4:48 pm

حلول اختبار التخصص (c21) معلم مجال زراعى إبتدائى


1-7786ب 2-7710 د 3-7832 ب 4 -7715 ب 5-7761 د 6 - 7713 أ 7-7694 أ 8 -7709 ب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://hassabala.yoo7.com
 
نماذج امتحانات الوزارة (كادر المعلم) مجال زراعي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نماذج امتحانات الوزارة (كادر المعلم) مجال تجاري ثانوي
» نماذج امتحانات الوزارة(كادر المعلم) تاريخ
» نماذج امتحانات الوزارة(كادر المعلم) فلسفة
» نماذج امتحانات الوزارة(كادر المعلم) مكتبات
» نماذج امتحانات الوزارة(كادر المعلم) موسيقي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حسب الله :: بوابة الثانوية العامة المصرية التعليمية :: زهرة كادر معلمى التربية والتعليم-
انتقل الى: